سوريا قد تتوصل الى اتفاق سلام مع إسرائيل بعد 6 أشهر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17103/

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد على هامش قمة باريس للاتحاد من أجل المتوسط في 13 يوليو/ تموز الجاري أنه من الممكن التوصل الى اتفاق سلام مع إسرائيل خلال فترة زمنية تتراوح بين 6 أشهر وعامين.

إختتمت قمة باريس للاتحاد من أجل المتوسط  في 13 يوليو/ تموز الجاري بحضور قادة الإتحاد الأوروبي والدول المطلة على حوض البحر المتوسط، إضافة الى كل من موريتانيا والأردن.
وأعلن الرئيس السوري بشار الأسد على هامش القمة أنه من الممكن التوصل الى اتفاق سلام مع إسرائيل خلال فترة زمنية تتراوح بين 6 أشهر وعامين.
وأضاف الرئيس السوري أن التوصل الى الاتفاق المذكور يحتاج الى أن يكون الطرفان جادان بشأن خوض مفاوضات مباشرة.
إلا أن الأسد استبعد أن يبرم اتفاق للسلام هذا العام مع بقاء الرئيس الأمريكي جورج بوش في منصبه.
وكانت دمشق وتل أبيب قد بدأتا مفاوضات غير مباشرة برعاية تركيا في وقت سابق من هذا العام تهدف الى بحث قضية مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها اسرائيل منذ عام 1967 من القرن الماضي.
كما إلتقى الرئيس السوري على هامش القمة نظيره اللبناني ميشال سليمان، وأكد الأسد في ختام لقائهما وهو الثاني الذي يجمعه مع سليمان خلال يومين أن العلاقة المميزة والأخوية بين لبنان وسوريا ستستمر، واصفا التوتر الذي شهدته العلاقات بين البلدين منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري بأنه سحابة صيف وانقشعت. فيما اعتبر سليمان أن العلاقة مع سوريا طبيعية وليست تطبيعية، مضيفا أن اتفاقا على الأمور العالقة بين الطرفين سيتم التوصل إليه خلال زيارته المرتقبة إلى دمشق.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)