تشافيز يتوقع ارتفاعَ اسعار النفط إلى مستوى 200 دولار للبرميل

مال وأعمال

هوغو تشافيزهوغو تشافيز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17087/

يتوقع الرئيسُ الفنزويلي هوغو تشافيز ان ترتفع اسعار النفط العالمية إلى مستوى 200 دولار للبرميل. وقد اعلن ذلك في اثناء اجتماعٍ استثنائيٍ لمنظمةِ "بتروكاريبي" يناقش فيه موضوع ارتفاعِ اسعار النِفط واتخاذِ التدابير اللازمة لمواجهةِ ازمةِ الغذاء العالمية .

يتوقع الرئيسُ الفنزويلي هوغو تشافيز  ان ترتفع اسعار النفط العالمية إلى مستوى 200 دولار للبرميل. وقد اعلن ذلك في اثناء اجتماعٍ استثنائيٍ لمنظمةِ "بتروكاريبي" يناقش فيه موضوع ارتفاعِ اسعار النِفط واتخاذِ التدابير اللازمة لمواجهةِ ازمةِ الغذاء العالمية .
وذكر تشافيز قائلا: ان" إجتماع "بتروكاريبي"  الاستثنائيٍ هو رد الفعل على إرتفاع أسعار النفط التي قفزت  في الاشهر الأخيرة بشكل غير متوقع. وكنا نعتقد أن سعر برميل النفط سيصل الى 100 دولار ليستقر بعد ذلك ولكن كما نرى فهو يقترب من مستوى 200 دولار للبرميل. وأعتقد أن الحرب في العراق والتهديدات المتزايدة الى  فنزويلا وإيران من أهم العوامل في هذه الأزمة".  
علما  أن منظمة "بتروكاريبي" تأسست عامَ 2005 بمبادرةٍ من الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز لاستخدامِهَا كاداةٍ تُخفف من وطأةِ اسعار الطاقة المرتفعةِ في المنطقة.
وتضمُ المنظمة 17 عضوا من دولِ امريكا اللاتينية تحصلُ على اكثرَ من 200 الفِ برميل يوميا من فنزويلا بأسعارٍ مُخفضةٍ وبقروضٍ طويلةِ الامد.

تويتر على روسيا اليوم