انطلاق الاحتفالات باليوبيل ال225 لمسرح مارينسكي في بطرسبورغ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17085/

انطلقت الاحتفالات بمناسبة اليوبيل ال225 لمسرح مارينسكي للأوبرا والباليه في بطرسبورغ اليوم 13 يوليو/تموز في اطار فعاليات المهرجان الدولي " نجوم الليالي البيضاء".

انطلقت الاحتفالات بمناسبة اليوبيل ال225 لمسرح مارينسكي للأوبرا والباليه في بطرسبورغ  اليوم 13 يوليو/تموز في اطار فعاليات المهرجان الدولي " نجوم الليالي البيضاء".

ويشارك في الاحتفالات كبار فناني الاوبرا والباليه العالميين . وقال فاليري غيرغييف المدير الفني للمسرح  الذي افتتح المؤتمر  العلمي المكرس لهذه الذكرى بعنوان" مسرح مارينسكي بين الحاضر والماضي" " نحن نفتخر بماضينا المجيد ونكرم كبار فنانينا الذين ضاعفوا الشهرة العالمية لمسرح مارينسكي . لكننا لسنا متحفا لامجاد المشاهير العظام ، بل اننا مسرح حي  تجري فيه اليوم احداث شيقة كثيرة. وهذا ما سيدور عنه الحديث في المؤتمر". كما تحدث عن هذا المسرح في المؤتمر الملحن الروسي المعروف ردوديون شيدرين الذي تقدم له اوبرا "الغريب  المفتون" على خشبة مسرح مارينسكي العريق لأول مرة.

وتقدم في المؤتمر تقارير عن تاريخ مسرح مارينسكي وحاضره اليوم مرفقة بصفائح مجهولة من هذا التاريخ والتأويلات  الجديدة للأحداث المعروفة فيه ودور هذا المسرح  في تطور المسرح الموسيقي المعاصر وعلاقاته مع اوربا الغربية وكذلك عن اخراج الاوبرات . وستكرس التقارير التي سيقدمها خبراء من روسيا وبريطانيا والمانيا الى عروض المسرح ومنها  الى العرض الاول لأوبرا ميخائيل جلينكا"روسلان ولودميلا".

المنتدى العسكري