السيارة والفن..علاقة الجمال بالماكنة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17071/

افتتح في العاصمة الروسية معرض تحت عنوان "ألفا فوتير أرت شو :التيار المستقبلي والتصميم". تكرس هذه الفعاليةُ لإظهارِ علاقةِ التصميم الجمالي بالسيارة التي تعتبر أهمِ وسيلة للنقلِ في حياتنا.

افتتحَ في العاصمةِ الروسية معرض تحت عنوان " ألفا فوتير أرت شو" : "التيار المستقبلي والتصميم ". تكرس هذه الفعاليةُ لإظهارِ علاقة التصميم الجمالي بالسيارة التي تعتبر أهم وسيلةٍ للنقل في حياتنا.
يؤكد منظموا المعرض أن العلاقة وثيقة بين السيارة وتيار الفن المستقبلي الذي نشأ في بداية القرن الماضي على يد المصمم فيليبو توماسو مارينيتي الذي أدهشته السيارة بسرعتها وبالطاقة الإنفعالية التي تمنحها للإنسان.
يذكر ان التيار المستقبلي سيحتفل قريبا بمرور 100 عام  على ظهور المستقبلية. يحمل اصحاب هذا التيار أفكارا طوباوية يريدون بها تغيير العالم. حيث وقعوا تحت تأثير الأجهزة الحديثة والسرعة الهائلة التي وصلت إليها وسائل النقل وغيرها في بداية القرن العشرين، وسعوا الى أن يشاركوا في التطوير وعملوا على ألا يكون الفن تحفة تعلق على الحائط بل جزءا من الحياة .
وهكذا أصبحت السيارة من أهم  الرموز بالنسبة للمستقبليين الذين دعوا إلى هدم التقاليد الثقافية القديمة وتنصيب الآلة ملكا على عرش الفن في العصور القادمة. 
مزيدا من التفاصيل في تقريرنا المصور.

أفلام وثائقية