إغتيال بوتو الى محققين دوليين

أخبار العالم

وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشيوزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17059/

أعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ان بلاده توصلت الى اتفاق مبدئي مع الامم المتحدة لانشاء لجنة للتحقيق في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بيناظير بوتو، على أن تناقش التفاصيل الاجرائية لاحقا. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد بعد اجتماع مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

أعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ان بلاده توصلت الى اتفاق مبدئي مع الامم المتحدة لانشاء لجنة للتحقيق في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بيناظير بوتو، على أن تناقش التفاصيل الاجرائية لاحقا. جاء ذلك بعد اجتماع مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.  
ووافقت الامم المتحدة  على طلب رسمي تقدم به وزير الخارجية الباكستاني  شاه محمود قريشي للتحقيق في قضية الاغتيال . مطالبا بانشاء لجنة لتقصي الحقيقة. وقال الوزير الباكستاني في المؤتمر الصحفي إن باكستان والأمم المتحدة توصلتا الى تفاهم مشترك حول الخطوط العريضة لعمل اللجنة. 
 وطلبت حكومة باكستان من الامين العام للامم المتحدة  أن ينشئ لجنة دولية لتحديد هوية مخططي ومنفذي وممولي عملية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بيناظير بوتو بغية تقديمهم الى العدالة.
يذكر ان الرئيس برويز مشرف اتهم القاعدة بالتخطيط للجريمة ولكن أنصار بوتو شككوا في ضلوع حكومة مشرف في عملية الاغتيال. بينما يرى المحللون أن كشف المتورطين في اغتيال بوتو قد يفتح الباب على مصراعيه أمام ملفات اكثر سخونة.
فيسبوك