بناء مصنع لانتاج البطاريات الشمسية في روسيا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17052/

اعلن العالم الروسي جوريس الفيوروف نائب رئيس اكاديمية العلوم الروسية الحائز على جائزة نوبل ان من المقرر بناء مصنع لانتاج البطاريات الشمسية في روسيا. ويشارك الفيوروف في مؤتمر حول مستقبل تكنولوجيا النانو في صناعة الالكترونيات الدقيقة يعقد في فلاديفستوك.

اعلن العالم الروسي جوريس الفيوروف نائب رئيس اكاديمية العلوم الروسية الحائز على جائزة نوبل ان من المقرر بناء مصنع لانتاج البطاريات الشمسية في روسيا.

ويشارك الفيوروف في مؤتمر حول مستقبل تكنولوجيا النانو في صناعة الالكترونيات الدقيقة يعقد في فلاديفستوك. لكنه لم يحدد بالضبط موعد تشغيل المصنع الجديد وحجمه وأكتفى بالقول" ان المبتكرات العلمية الوطنية والمواد الحديثة تعتبر في مستوى مثيلاتها العالمية  كما تتوفر الموارد المالية من اجل تشغيل المصنع المتطور تكنولوجيا في البلاد وتأسيس شركة حكومية خاصة بتكنولوجيا النانو".

وأضاف العالم ان رجال البيزنيس ابدوا الاهتمام بهذا المشروع ايضا وأكد قائلا   " نحن نستطيع انتاج الشبكات الكهرضوئية الشمسية  ليس من اجل السوق الداخلية فقط   ، بل من اجل التصدير ايضا". وأعلن ايضا" يمكن ان يزداد معامل الكفاءة بطاريات الشمسية  بنسبة 35 بالمائة ويبلغ مثلا حتى 50 بالمائة وأكثر ، وعندئذ ستصبح ذات قدرة على المنافسة في السوق العالمية".

وأعرب الفيوروف عن قناعته  بان " صناعة الطاقة في القرن الحادي والعشرين في العالم ستستغل الطاقة الشمسية كمصدر ثانوي للدفء والكهرباء باستخدام البطاريات الشمسية المتغيرة الخواص. ان الشمس مصدر للطاقة آمن كليا ونظيف ايقولوجيا ولا ينضب معينه ومتوفر للجميع". وبأعتقاده ان الرهان على الطاقة الضوئية للشمس  يجب ان يؤخذ بصفته خيار البشرية المربح الذي لا بديل عنه. وحسب معطياته  فان مقدار انتاج الشبكات الكهرضوئية الشمسية يزداد بمعدل 30 بالمائة سنويا.

وطبقا للحسابات فان مقادير منظومات الطاقة الضوئية ستتجاوز بحلول عام 2020 ما يعادل 50 جيجاواط ، وبعبارة اخرى، سيزداد مؤشر وتيرة نمو السوق بحوالي 140 مرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية