القوات الاسرائيلية تقتل فلسطينيا وتصعيد التوتر في بلدة نعلين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17028/

قتل فلسطيني وأصيب إسرائيليان بجروح في مواجهات وقعت بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين قرب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية في 11يوليو/تموز. وقامت القوات الاسرائيلية باعتقال مجموعة من المتظاهرين وحرق اكثر من 50 شجرة زيتون عندما كانوا يؤدون صلاة الجمعة على اراضيهم المصادرة في بلدة نعلين.

قتل فلسطيني وأصيب إسرائيليان بجروح في مواجهات وقعت بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين قرب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية في 11يوليو/تموز
ويتزامن ذلك مع إعلان السلطة الفلسطينية أنها تدرس إحتمال تجميد المفاوضات مع إسرائيل إذا استمرت في سياستها الاستيطانية، في حين طالب سياسيون فلسطينيون بإتخاذ اجراءات أشد قسوة بحق إسرائيل ودعوا الاتحاد الاوربي وواشنطن الى فرض عقوبات عليها.
وفي سياق هذه التطورات أعلن ياسر عبد ربه أحد كبار مساعدي الرئيس محمود عباس أن السلطة الفلسطينية تدرس إحتمال تجميد المفاوضات مع إسرائيل إذا استمرت في سياستها الاستيطانية. على أن يبلغ عباس رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بذلك خلال لقائهما المرتقب في باريس.
تصعيد التوتر في بلدة نعلين
وحول تصعيد التوتر في بلدة نعلين افادتنا مراسلتنا من "قناة روسيا اليوم"  ان سكان بلدة نعلين غرب رام الله قرروا في 11يوليو/تموز  اداء صلاة الجمعة في اراضيهم المصادرة.
 من جانبها ردت اسرائيل باعتقال مجموعة من المتظاهرين وحرق 3 دونمات تحتوي على اكثر من 50 شجرة زيتون.
يذكر ان سكان بلدة نعلين الواقعة غرب رام الله  يواضبون على الخروج يوميا في مسيرات احتجاجية لوقف اعمال بناء الجدار العازل الذي إقتطع قسما كبيرا من أراضيهم، ما يجعلهم عرضة لرصاص القوات الإسرائيلية. ويدافع الفلسطينيون عن اراضيهم المصادرة ويشتبكون بالايدي مع جنود الاحتلال ويلقون باجسادهم امام الجرافات الاسرائيلية في محاولات مستميته لوقف اعمال بناء الجدار الفاصل.

الأزمة اليمنية