هل تعجل التجارب الصاروخية الإيرانية بضربها؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17016/

إعتبر مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية هنري أوبيرينغ إن التجارب الإيرانية أثبتت ضرورة مواصلة الجهود الرامية لانشاء منظومة الدرع الصاروخية، مضيفا ان هذه التجارب تشير الى قدرتها على استهداف كافة أجزاء أوروبا في السنوات القليلة القادمة.

إعتبر مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية هنري أوبيرينغ إن التجارب الإيرانية أثبتت ضرورة مواصلة الجهود الرامية لانشاء منظومة الدرع الصاروخية. وقال المسؤول الأمريكي إن ما قامت به إيران في اليومين الماضيين، يشير الى ان الجمهورية الإسلامية ستمتلك القدرة على استهداف كافة أجزاء أوروبا في السنوات القليلة القادمة.

وقد اجرت قناة "روسيا اليوم" اتصالا هاتفيا مع مراسلها في طهران، قال أن هناك معلومات عن امتلاك طهران لطائرات تجسس وغيرها يمكن ان تخترق الأجواء الإسرائيلية.

واضاف المراسل  أنه تنتاب الإيرانيين مخاوف ليس من الضربة في حد ذاتها، بل من حجمها، حيث تشير معلومات تسربت الى المسؤولين الإيرانيين عن عزم امريكا على تدمير 135 الف  هدف على الأرض الإيرانية. كما ان هناك هواجس إيرانية من مشاركة إسرائيل في ضربة عسكرية لأي دولة ضد بلدهم.

وأفاد المراسل بان الدول العربية قلقة من التهديد الإيراني باغلاق مضيق هرمز في حال تعرضها لضربة عسكرية، حيث ان هذا المضيق يشكل بالنسبة لتلك الدول العصب الرئيس للمنطقة. ولذلك فان زعماء الدول العربية يحاولون التدخل للحيلولة دون تطور الأمور الى ما لا يحمد عقباه.

فيسبوك