لبنان يتجه الى التهدئة السياسية والأمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17009/

تستمر مساعي لبنانية لتذليل العقبات امام ولادة الحكومة الجديدة، وأفادت مصادر الاغلبية النيابية ان تفاهما حصل على توزيع الحقائب بين الجميع. في الوقت الذي يعم الهدوء الحذر معظم مناطق مدينة طرابلس الشمالية إثر تعزيز الجيش لقواته في المدينة.

تستمر مساعي لبنانية لتذليل العقبات امام ولادة الحكومة الجديدة، وأفادت مصادر الاغلبية النيابية ان تفاهما حصل على توزيع الحقائب بين الجميع. في الوقت الذي يعم الهدوء الحذر معظم مناطق مدينة طرابلس الشمالية إثر تعزيز الجيش لقواته يوم الخميس في المدينة، وفرض حظر للتجوال فيها.

وقد سُجلت في هذا الاطار زيارةٌ لرئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري الى رئيس حزب الكتائب امين الجميل وأخرى الى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط.

كما اجتمع رئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة الى وفد من لقاء قرنة شهوان وتم الاتفاق على ان يُسمي السنيورة من يراه مناسبا كممثل عن اللقاء في الحكومة.

وبهذا تقترب حكومة فؤاد السنيورة الجديدة من ولادتها بعد مساعي سعد الحريري مع حلفائه وتكثيف إتصالاته مع قوى المعارضة للتوافق على أسماء الوزراء.

وحول هذا الموضوع اجرت قناة "روسيا اليوم" اتصالا هاتفيا مع الكاتب والمحلل السياسي اللبناني إبراهيم بيرم قال فيه أن الجهود المبذولة من قبل كل من المعارضة والمولاة يوحي بولادة قريبة للتشكيلة الحكومية خلال الأيام القدمة,

وبما يتعلق بتحذير  رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يقول انه سيدعو لجلسة عامة لمناقشة عامة للموضوع الحكومي في حالة عدم تشكيل الحكومة،يرى المحلل السياسي انه طبيعي، ويهدف الى الضغط عل جميع الأطراف باتجاه التشكيل .

وافاد بيرم أن الفراغ الحكومي هو الذي يؤدي الى الإشتباكات ومن ضمنها احداث طرابلس الأخيرة.

الأزمة اليمنية