الهدنة تترنح...وهستيريا الاتهامات تتواصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16997/

أطلق مسلحون فلسطينيون الخميس 10 يوليو/تموز صاروخين على جنوب اسرائيل وهو ما اعتبرته الاخيرة خرقا جديدا للهدنة، من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي أن اسرائيل خرقت التهدئة منذ سريان مفعولها 28 مرة.

أطلق مسلحون فلسطينيون الخميس 10 يوليو/تموز صاروخين على جنوب اسرائيل وهو مااعتبرته الاخيرة خرقا جديدا للهدنة، من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي أن اسرائيل خرقت التهدئة منذ سريان مفعولها  28 مرة.
وفي التفاصيل ذكر مصدر عسكري اسرائيلي أن صاروخين فلسطينيين سقطا بضواحي مدينة سديروت جنوب اسرائيل دون وقوع ضحايا او خسائر مادية.
وتبنت "شهداء الأقصى" الهجوم وقالت أنه رد على مقتل أحد قياديي كتائب "أبو عمار" التابعة لحركة "فتح" وهو الحادث الاول من نوعه منذ اعلان التهدئة قبل 3 اسابيع.

حماس تلقي القبض على منفذي العملية
وفي تطور جديد للأحداث فقد ألقت حركة حماس القبض على مسلحين تابعين لشهداء الاقصى كانوا قد اطلقوا صاروخين باتجاه الجنوب الاسرائيلي وذلك حسب مصدر في شهداء الاقصى. من جهتها لم تعلق حماس حتى الآن على ذلك.
وبطبيعة الحال وعلى الرغم من سريان مفعول التهدئة (التهدئة تخص غزة ولاتشمل الضفة الغربية) فان اسرائيل اعتادت ان ترد على مثل هذه الحوادث باعادة اغلاق المعابر وفرض حصار متجدد على غزة التي يقطنها مليون ونصف مواطن فلسطيني.
اتهامات فلسطينية لاسرائيل بخرق التهدئة
من جهتها قالت جماعة سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي أنه تم تسجيل 28 خرقا ارتكبته اسرائيل منذ اعلان سريان الهدنة في 19 يونيو/ حزيران.
وتتضمن هذه الخروقات الطلعات الجوية التي تقوم بها المقاتلات الاسرائيلية ومهاجمتها للأراضي الفلسطينية.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية