البرغوثي: بلدة نعلين نموذج الوحدة الوطنية لمجابهة الجدار العازل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16994/

قال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي في اتصال هاتفي مع"روسيا اليوم" أن بلدة نعلين الفلسطينية تقدم نموذجا حضاريا للوحدة الوطنية ينبغي تعميمه لاعادة اللحمة الفلسطينية بهدف الوقوف بوجه جدار الفصل العنصري.

قال مصطفى البرغوثي  أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" أن بلدة نعلين الفلسطينية تقدم نموذجا حضاريا للوحدة الوطنية ينبغي تعميمه لاعادة اللحمة الفلسطينية بهدف الوقوف بشكل فعال بوجه الانتهاكات الاسرائيلية وجدار الفصل العنصري.
وأضاف البرغوثي أن ماقامت به نعلين يعتبر تجسيدا لما تدعو له المبادرة الوطنية الفلسطينية بشأن  ضرورة النضال الشعبي الجماهيري المقاوم الذي يفضح اسرائيل امام العالم ويعريها.
ويرى البرغوثي ان إمعان اسرائيل في بناء الجدار العازل يدل على استخفافها بالعالم وبالسلطة الفلسطينية. والعالم يتجاهل جرائم اسرائيل ولم يقم مجلس الامن بالحد الادنى من واجبه وهو فرض العقوبات، بل على العكس فيجري رفع مكانة اسرائيل في الاتحاد الاوروبي كما يواصل كثير من الدول استيراد الاسلحة من اسرائيل.
وحمل البرغوثي منظمة التحرير الفلسطينية مسؤولية التهاون بالحق . فأشار الى تقصيرها المتجلي بأمرين: تقاعسها عن الذهاب بقرار لاهاي الى هيئة الامم المتحدة للمطالبة بفرض العقوبات أولا، واستمرار المفاوضات مع اسرائيل وهذا ماتستثمره الاخيرة كغطاء لبناء الجدار العنصري.
من جهة أخرى قال البرغوثي أن كل المبادرات الهادفة لاعادة الشمل الفلسطيني لسابق عهده تضمنت  البنود نفسها التي قدمها هو بقيادة المبادرة الوطنية الفلسطينية "الخلاص الوطني"، مؤكدا أن وحدة الصف الفلسطيني تؤمن خيارات أوسع لمجابهة الغطرسة الاسرائيلية على حد تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)