قلق روسي إزاء ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين في أفغانستان

أخبار العالم

فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدةفيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16982/

عبرت روسيا عن قلقها إزاء إرتفاع عدد الضحايا بين المدنيين جراء العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات حفظ السلام الدولية التابعة للناتو في أفغانستان.

عبر فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت يوم الأربعاء 9 يوليو/تموز عن قلق موسكو إزاء إرتفاع عدد الضحايا بين المدنيين جراء العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات حفظ السلام الدولية التابعة للناتو في أفغانستان.

ودعا تشوركين في جلسة مجلس الأمن الدولي المكرسة لبحث الوضع في أفغانستان القوات الدولية إلى تجنب وقوع ضحايا بين المدنيين عند إجراء العمليات العسكرية. يذكر أن نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جون هولمز قال إن عدد الضحايا بين المدنيين في الشهور الخمسة الأخيرة في أفغانستان بلغ 698 أفغانياً من بينهم 255 لقوا مصرعهم جراء عمليات عسكرية نفذتها قوات التحالف برئاسة الناتو أو العمليات التي قامت بها القوات الأفغانية. ومن جهة أخرى أشار تشوركين إلى الوضع المأساوي الذي يعاني منه الأطفال في أفغانستان، حيث يتم تسخير من لم يبلغ منهم سن الرشد بعد للمشاركة في العمليات العسكرية من قبل المجموعات المعادية للسلطة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك