اقامة المهرجان الدولي لمسارح الاطفال بموسكو في 17 -24 يوليو

أخبار روسيا

المهرجان الدولي لمسارح الاطفال بموسكوالمهرجان الدولي لمسارح الاطفال بموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16946/

يقام المهرجان الدولي العاشر لمسارح الاطفال بموسكو في 17 - 24 يوليو/تموز بمشاركة فرقة مسرحية للأطفال واليافعين من 20 دولة.

يقام المهرجان الدولي العاشر لمسارح الاطفال بموسكو في 17 - 24 يوليو/تموز  بمشاركة فرق مسرحية للأطفال واليافعين من 20 دولة. وذكرت ألا زورينا السكرتيرة المسئولة للمركز الروسي للاتحاد الدولي  لمسارح الهواة التابع لمنظمة اليونسكو ان فكرة المهرجان ولدت في المانيا قبل عشر سنوات وسرعان ما اصبح من الاحداث المسرحية المشهودة على الصعيد الدولي. وقد اقيم المهرجان حتى الآن في الدانمارك وتركيا واليابان والمانيا وكوبا.

وستشارك في المهرجان القادم فرق للأطفال واليافعين من روسيا  وبلدان رابطة الدول المستقلة والمانيا وفنزويلا وبريطانيا واندونيسيا وكولومبيا واسرائيل والهند وبنغلاديش.

ويتضمن المهرجان الى جانب البرنامج الرئيسي بعنوان " الاطفال يمثلون من اجل الاطفال" عدة برنامج خاصة . ويبرز منظمو المهرجان من بين أهمها  فعالية " صدقوني" من اجل الاطفال ذوي القدرات المحدودة. وسيأتي هؤلاء الاطفال من مختلف انحاء روسيا الى موسكو لكي يعملوا مع المربين في العالصمة ويعدون معهم العروض المسرحية الجديدة.

وستقدم في المهرجان ايضا عروض المسارح المحترفة الحائزة على جوائز في المسابقات الدولية ودروس ايضاحية لكبار الفنانين وستجري لقاءات ابداعية ومؤتمرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة