افتتاح المعرض الشخصي للفنان تسيريتيلي في كيروف

أخبار روسيا

نصب بطرس الاكبر على ضفة نهر موسكونصب بطرس الاكبر على ضفة نهر موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16937/

افتتح بمدينة كيروف في مقاطعة نيجني نوفغورود يوم 9 يوليو/تموز المعرض الشخصي للفنان زوراب تسيريتيلي رئيس اكاديمية الفنون الروسية. ويضم المعرض لوحات زيتية واعمال الجرافيك والنحت والخزف والطلي بالميناء من مختلف الاعوام.

افتتح بمدينة كيروف في مقاطعة نيجني نوفغورود يوم 9 يوليو/تموز المعرض الشخصي للفنان زوراب تسيريتيلي رئيس اكاديمية الفنون الروسية. ويضم المعرض اللوحات الزيتية واعمال الجرافيك والنحت والخزف والطلي بالميناء من مختلف الاعوام.

وذكرت أرينا لوبيموفا مديرة متحف الاخوين فاسنيتسوف الفني في المقاطعة حيث يقام المعرض " ان هذه الاعمال الفنية رائعة حقا  وتثير لوحات الميناء  الجميلة الاعجاب حقا لغنى تلاوينها". وحسب قولها فقد جرى الاعداد لأقامة معرض تسيريتيلي  حوالي العام ضمن برنامج المتحف الذي يتضمن اقامة سلسلة من المعارض بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المتحف التي سيحتفل بها في عام 2010. وقد ابدى الفنان حرصا شديد لدى انتقاء الاعمال الفنية للمعرض ولهذا فانه يتضمن خيرة أعماله. وفي الواقع ستعرض فيه جميع اعمال تسيريتيلي التي عرضت بمعرض الفنان في باريس في عام 2007. ويتضمن المعرض 60 لوحة زيتية و50 لوحة جرافيك و20 منحوتة.

وجدير بالذكر ان زوراب تسيريتيلي يعتبر من اشهر الفنانين في روسيا حاليا حيث تزين موسكو وبعض مدن روسيا والبلدان الاخرى اعماله في النحت مثل نصب بطرس الاكبر في العاصمة الروسية  ونصب كولومبوس في الولايات المتحدة.ويجمع اسلوب هذا الفنان الجورجي الاصل بين اسلوب الفن الشعبي الجورجي القديم وطابع الفن الحديث وهو يميل عموما الى الاسلوب الكلاسيكي لكنه قريب من بيكاسو ايضا.

المنتدى العسكري