السداسية تستأنف مباحثاتها حول الملف النووي الكوري الشمالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16935/

الخلافات الاساسية في وجهات النظر بين اعضاء "اللجنة السداسية" المعنية بالملف النووي الكوري الشمالي ستتركز على الاكثر حول التقرير الذي قدمته مؤخراً كوريا الشمالية المتضمن قائمة بمنشاتها النووية. هذا ما افاد به نائب وزير الخارجية الروسي الكسي بورودافكين الذي وصل بكين على رأس الوفد الروسي المشارك في "السداسية".

الخلافات الاساسية في وجهات النظر بين اعضاء "اللجنة السداسية" المعنية بالملف الكوري الشمالي التي ستعقد اجتماعها القادم يوم 10 يوليو/تموز ستتركز على الاكثر حول التقرير الذي قدمته مؤخرا  كوريا الشمالية المتضمن قائمة بمنشاتها النووية. هذا ما افاد به نائب وزير الخارجية الروسي الكسي بورودافكين الذي وصل بكين على رأس الوفد الروسي المشارك في "السداسية".

كما وقال بورودافكين بان خلافات بين اعضاء السداسية قد تبرز ايضا بشان التعويضات التي من المفروض ان تتلقاها كوريا الشمالية لقاء تخليها عن منشآتها النووية.

واكد  نائب وزير الخارجية الروسي بأن بلاده ستوفي بالتزاماتها بهذا الشان وستقوم في شهر اكتوبر القادم بتزويد كوريا الشمالية بـ 100 الف طن اخرى من المازوت، بعد ان كانت قد سلمت  بيونغ يانغ في منتصف العام الجاري  100 الف طن من المازوت  على وجبتين.

وتُستأنف اللجنة السداسية مباحثاتها حول البرنامج النووي الكوري الشمالي المتوقفة منذ 9 أشهر، بعد ان سلمت بيونغ يانغ تقريرا عن برنامجها النووي في يونيو/حزيران، كما قامت بتفجير برج التبريد الخاص بمفاعلها الرئيسي في يونغ بيون.

 إلا ن كوريا الشمالية أعلنت في الوقت ذاته انها لن تبحث المرحلة التالية من نزع أسلحتها النووية قبل وفاء دول السداسية بالتزاماتها التي تقضي بامدادها بالطاقة التي تحتاج اليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك