الفصائل الفلسطينية تقلل من شأن عدم لقاء عباس مع مشعل

أخبار العالم العربي

الرئيس الفلسطيني خلال لقائه بدمشق رمضان عبد الله شلحالرئيس الفلسطيني خلال لقائه بدمشق رمضان عبد الله شلح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16895/

قال ماهر الطاهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لقناة "روسيا اليوم" أن عدم حدوث لقاء بين الرئيس محمود عباس و قياديي حماس بدمشق لا يعني أن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ مؤكدا حرص كافة الفصائل والقيادات الفلسطينية على وجود حوار فلسطيني واضح.

قال ماهر الطاهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لقناة "روسيا اليوم" أن عدم حدوث لقاء بين الرئيس محمود عباس و قياديي حماس بدمشق لا يعني أن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ  مؤكدا حرص كافة الفصائل والقيادات الفلسطينية على وجود حوار فلسطيني واضح.
وأضاف الطاهر أن عباس اشترط بلوغ نتائج محددة وقال إن المسألة ليست مسألة لقاء ، وإنما تنسيق المواقف بعد قمة دمشق من أجل حوار فلسطيني شامل وفق المبادرة اليمنية.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اختتَمَ زيارته إلى دمشق  دونِ ان يلتقيِ خالد مشعل رئيسِ المكتب السياسي لحركةِ حماس .
والتقى الرئيس الفلسطيني كلا من  نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي .
كما عقد عباس ونظيره السوري بشار الأسد الأحد اجتماعين أحدهما مغلق تناول الوضع على الساحة الفلسطينية، وعملية السلام والوضع العربي والعلاقات السورية- الفلسطينية.


الأزمة اليمنية