مدفيديف: المجتمع الدولي يدعم فكرة عقد لقاء في موسكو حول الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16854/

يدعم المجتمع الدولي فكرة عقد لقاء دولي في موسكو حول الشرق الاوسط، والشئ المهم هو ان يتمكن الاطراف من التوصل الى اتفاق. أعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حديث مع الصحفيين في توياكو - اليابان.

يدعم المجتمع الدولي فكرة عقد لقاء دولي في موسكو حول الشرق الاوسط، وألشئ المهم هو ان يتمكن الاطراف من التوصل الى اتفاق. أعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حديث مع الصحفيين في توياكو - اليابان.
وحسب قول الرئيس الروسي فإنه بحث هذا الموضوع مع رئيس وزراء بريطانيا  غوردون براون. وقال مدفيديف: " إن جميع زملائنا يؤيدون عقد اللقاء الدولي في موسكو، وتبقى المسألة الان في ايدي المشاركين المباشرين في نزاع الشرق الاوسط..انا آمل ان نتمكن من الاتفاق، ونحن نعتقد ان هذا المؤتمر ضروري ومفيد". وكما ذكر مدفيديف فان اعضاء بعثة الوساطة الدولية لتسوية النزاع يتعاملون مع فكرة المؤتمر المؤتمر الدولي في موسكو بشكل ايجابي. واشار الرئيس الروسي الى " اننا ننظر جميعا الى هذا المؤتمر بصفته استمرارا للمؤتمر الذي عقد في  انابوليس...واعتقد انه في جميع الاحوال سيكون بامكاننا الاتفاق حول عقد هذا المؤتمر في اقرب وقت".  
الازمة المالية
أعلن دميتري مدفيديف أنه يجب تغيير المنظومة المالية العالمية  الحالية. وحسب قوله فإن زعماء دول مجموعة "الثماني" تحدثوا عن الغذاء والأمن الطاقي وعن كون الازمة الغذائية تشمل كوكبنا باجمعه. وقال مدفيديف ان هيكلية ضمان الامن المالي التي تم انشاؤها غير كافية، مذكرا بالازمة المالية في الولايات المتحدة الامريكية. واضاف مدفيديف انه "يجب التفكير كيف ستكون عليه المنظومة المالية في السنوات القريبة القادمة...لقد تقدم زعماء الثمانية بمقترحات مناسبة، وتم الاتفاق على تأسيس صناديق خاصة. علينا ان نفكر كيف ستكون عليه منظومة العلاقات الاقتصادية الدولية. فكل ما هو موجود لا يرضي احدا". 
الروبل الروسي
اشار مدفيديف الى ضرورة ان يتحول الروبل الروسي الى احدى العملات الاحتياطية. وقال "ان وضعية الدولار الضعيفة وتعزيز قوة اليورو لا يمكن عمليا ان تناسب احدا اليوم، لذلك علينا ان نقدم الفكرة التي سبق وان طرحت منذ بعض الوقت حول تحويل الروبل الى احدى العملات الاحتياطية المحتملة".
زيادة اسعار المواد الغذائية
اقترح الرئيس الروسي على "الثماني" اجراء "قمم لبحث قضايا الحبوب" لمناقشة سياسة الاسعار واستقرار اسعار المواد الغذائية. وقال مدفيديف في حديث للصحفيين "لابد من انشاء اطر جديدة داخل "الثماني" مثل لقاء وزراء الزراعة و"قمة بحث قضايا الحبوب". واضاف مدفيديف ان دول مجموعة "الثماني" اتفقت على مكافحة ارتفاع اسعار المواد الغذائية بصورة مشتركة.

الأمن في مجال الطاقة

دعا مدفيديف زعماء " الثماني"  الى التفكير في اعداد وثائق جديدة في مجال الحوار بشأن الطاقة. وقال الرئيس " اننا أكدنا - على ان القرارات التي اصدرتها مجموعة " الثماني" في بطرسبورغ -لدى الحديث عن الامن في مجال الطاقة في العالم- تعتبر ذات أهمية حيوية آنية.وقد وافق الجميع على ذلك. بيد ان المهمة تكمن في الربط بين مصالح البلدان المنتجة والبدان المستهلكة ودول الترانزيت". وأعلن مدفيديف قائلا " يبدو جليا للعيان بالنسبة لنا ان العديد من الاتفاقيات الدولية  مثل ميثاق الطاقة لا تطبق او تطبق بشكل غير مثمر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)