روسيا ملتزمة بإيجاد حل سلمي شامل للنزاع العربي الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16851/

أكد ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا ملتزمة بالتوصل الى صيغة تكفل إيجاد حل سلمي شامل للنزاع العربي الإسرائيلي. جاء ذلك في أثناء اجتماعً عقده سلطانوف يوم الإثنين مع سفراء عدد من الدول العربية في موسكو. وصدر حوله بيان لوزارة الخارجية الروسية.

أكد ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا ملتزمة بالتوصل الى صيغة تكفل إيجاد حل سلمي شامل للنزاع العربي الإسرائيلي. جاء ذلك في أثناء اجتماعً عقده سلطانوف يوم الإثنين 7 يوليو/تموز مع سفراء عدد من الدول العربية في موسكو. وصدر حوله بيان لوزارة الخارجية الروسية.
وقد أكد سفراء كلٍّ من الأردن وليبيا وتونس والسعودية اضافة الى سفيري الجامعة العربية والسلطة الفلسطينية التزامهم بـمبادرة السلام العربية التي أُعلن عنها في قمة بيروت عام 2002.
وأعرب السفراء عن امتنانهم للنهج المبدئي والثابت الذي تتبعه روسيا في الشؤون الإقليمية والهادف إلى البحث عن سبل إحلال سلام شامل ووطيد في الشرق الأوسط.
وأعرب الجانبان عن قلقهما بصدد النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية،التي تؤثر سلباً على فرص نجاح المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية وتعرقل امكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة وقادرة على الحياة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية