عباس يبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع الجهاد الإسلامي

أخبار العالم العربي

محمود عباس وعبد الله شلحمحمود عباس وعبد الله شلح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16850/

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الأمين العام للجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلّح يوم الإثنين تطورات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، وذلك غداة لقائه الرئيس السوري بشار الأسد.

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الأمين العام للجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلّح يوم الإثنين تطورات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، وذلك غداة لقائه الرئيس السوري بشار الأسد.

ونفى شلح عقب اللقاء أن يكون قد حمل لعباس أي رسالة محددة من قيادة حماس، مشيرا إلى أن حماس على إستعداد، كما هي فتح أيضا، للخروج من حالة الإنقسام الداخلي الفلسطيني.

وبعد نحو عام على الإنقسام الفلسطيني الداخلي، والذي أدى إلى سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، وبعد تبني الجامعة العربية للمبادرة اليمنية، تأتي  سورية بصفتها الرئيس الدوري للجامعة  لتواصل المساعي العربية من أجل دفع الحوار بين حركتي فتح وحماس لرأب الصدع الفلسطيني.

وكان الرئيس الفلسطيني قد أجرى مباحثات مع نظيره السوري بشار الأسد وكبار المسؤولين السوريين تركزت حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

كما بحث عباس أيضا مع وفودا لفصائل مختلفة من منظمة التحريرالفلسطينية الأوضاع على الساحة الفلسطينية .

وفي إنتظار النتائج التي ستسفر عنها زيارة الرئيس الفلسطيني إلى دمشق، يأمل أن تسفر الجهود الرامية الى رأب صدع الإنقسام الداخلي عن حل حقيقي.

فياض يقترح قوات أمن عربية في غزة

من جهة أخرى اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض انه اقترح نشر قوات امن عربية بصورة مؤقتة في غزة من اجل المساعدة في توحيد القطاع مع الضفة الغربية.
واوضح فياض ان افكاره التي طرحها في اجتماع لمسؤولين عرب واوروبيين تأتي تكملة لمبادرة الحوار التي طرحها عباس.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني ان اعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة هدف اساسي تسعى السلطة اليه.
كما اضاف فياض ان افكاره تضمنت تشكيل حكومة جديدة بعيدة عن الفصائل تدعمها جميع فئات الشعب الفلسطيني وتعمل على اجراء انتخابات مبكرة.

الأزمة اليمنية