انعقاد مؤتمر يضم أحفاد عظماء الروس في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16836/

انطلق في العاصمة الروسية موسكو يوم 7 يوليو/تموز مؤتمر للروس المقيمين في الخارج من أحفاد الشخصيات التاريخية المشهورة. شارك فيه 40 شخصا من 14 بلدا، خلف شخصيات روسية مرموقة، أقرباء بوشكين وشاليابين وأحفاد ماياكوفسكي واخرين.

انطلق في العاصمة الروسية موسكو يوم 7 يوليو/تموز مؤتمر للروس المقيمين في الخارج من أحفاد الشخصيات التاريخية الروسية المشهورة. وشارك في المؤتر  40 شخصا من 14 بلدا،وكلهم احفاد شخصيات روسيةلعبت ادواراً مرموقة،ومنهم أقرباءالشاعر الروسي العظيم بوشكين ومغني الاوبرا الشهير شاليابين، وأحفادالشاعرالسوفيتي المعروف ماياكوفسكي ورئيس وزراء روسيا القيصرية الاصلاحي الكبيرستوليبين.. واخرين.

ويأخذ المؤتمر منحى تكريم من ترك أثرا عميقا في التاريخ الروسي وساهم في الإرث الثقافي الروسي والعالمي. ويهدف الى إستعادة وحدة التاريخ الروسي.

ويجدر الذكر انه عصفت بروسيا أيام ثورة أكتوبر والحرب الأهلية اضطرابات عنيفة ادت الى هجرة عدد هائل من الروس الى خلف الحدود، وكان بينهم كبار رجال السياسة والثقافة من كتاب وعلماء وفنانين. ويقييم كثير من أحفاد هؤلاء اليوم صلات مع وطنهم الأم بهدف الحفاظ على ثروته الثقافية والروحية وأغنائها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.