الطائرة الجديدة "سوخوي 35" تدخل سوق السلاح في عام 2011

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16829/

يجري في يوم الإثنين 7 يوليو/تموز في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو عرض الطائرة الحربية "سوخوي 35" المتعددة الاغراض التي تمثل المرحلة الختامية لمجموعة طائرات الجيل الرابع وترسي الاساس لانتاج طائرات الجيل الخامس .

يجري في يوم الإثنين 7 يوليو/تموز في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو عرض الطائرة الحربية "سوخوي 35" المتعددة الاغراض التي تمثل المرحلة الختامية لمجموعة طائرات الجيل الرابع  وترسي الاساس لانتاج طائرات الجيل الخامس . ويحضر هذه الفعاليات ألكسندر زيلين القائد العام للقوات الجوية الروسية  وميخائيل بوغوسيان مدير شركة "سوخوي" .
يذكر أن هذا النوع الجديد من طائرات مصنع سوخوي مخصص لتنفيذ الضربات الجوية ليلا ونهارا وفي كافة الأحوال الجوية. وقد حلقت الطائرة  أول مرة في 19 فبراير/شباط عام 2008  في كومسمولسك -على - آمور . ويجري حاليا تجميع طائرتين أخريين سيتم ضمهما الى برنامج  التجارب قبل نهاية العام الحالي.  والطائرة " سوخوي - 35 " مزودة  بالمحركات 117C المتطورة التي صنعت في مؤسسة " ساتورن" في مدينة ريبينسك بمقاطعة ياروسلافل.

ان السمة المميزة الرئيسية للطائرة " سوخوي - 35"  هي تزويدها بأجهزة  قيادة جديدة مبدئيا. وتكمن في أساسها منظومة تحكم معلوماتية جديدة تقوم بربط الاجهزة الوظيفية والمنطقية والمعلوماتية والمنهجية في منظومة تكاملية موحدة وبضمان التفاعل بين الطاقم والمعدات والاجهزة. كما ان اساس التحكم بأسلحة " سوخوي - 35 "  هي محطة الرادار الجديدة " ايربيس -ي" ذات الخصائص الفريدة  من حيث القدرة على اكتشاف الاهداف عن بعد. ونظرا لأزدياد كتلة الطائرة لدى الاقلاع والهبوط فقد تمت تقوية الشاسي وصنعت الركيزة الامامية بعجلتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)