خريجو اكاديمية الباليه الروسي يقدمون عروضهم في اليابان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16797/

بدأ فريق من خريجي اكاديمية فاغانوفا للبالية الروسي في بطرسبورغ في 6 يوليو/تموز جولة فنية في 18 من مدن اليابان. وتحتفل الاكاديمية هذا العام بمناسبة مرور 270 عاما على تأسيسها.

بدأ فريق من خريجي اكاديمية فاغانوفا للباليه الروسي في بطرسبورغ في 6 يوليو/تموز  جولة فنية في 18 من مدن اليابان. وتحتفل الاكاديمية هذا العام بمناسبة مرور 270 عاما على تأسيسها.

وذكرت فيرا دوروفييفا مديرة الاكاديمية قائلة:" نحن نعتبر هذه العروض بمثابة حصيلة تطبيقية لعملنا على خشبة المسرح. ويسعدنا ان يشارك في هذه الجولة اثنان  من المتدربين اليابانيين تلقيا اصول الرقص الكلاسيكي في الاكاديمية. وقد نظمت الجولة وكالة " ارسو - طوكيو".

وفي العام الحالي حصل على شهادة التخرج من الاكاديمية 26 طالبا وطالبة تم قبول نصفهم في فرقة باليه مسرح ماريينسكي في بطرسبورغ. وقد سلمت اليهم لأول مرة شهادة التعليم العالي مما يضمن الى الفنانين الشباب فرصة تأمين الكسب المادي بشكل أفضل. علما ان حفلات خريجي اقدم مدرسة باليه روسية تحظى بالاقبال الكبير في خارج البلاد.  فقد وجهت الدعوة اليهم لتقديم حفلاتهم في اليونان في شهر نوفمبر /تشرين الثاني وفي العام القادم سيقومون بجولة فنية في جمهورية كوريا.

فيسبوك