4 انفجارات تقع في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي

أخبار العالم

القوات الجورجيةالقوات الجورجية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16785/

اعلنت قوات حفظ السلام المشتركة في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي عن وقوعَ 4 انفجارات في المنطقة، دون أن تتسبب بسقوط ضحايا.من جهة أخرى حذرت روسيا من أن مخططاتِ تبليسي في استخدام القوة ستتسببُ بنزاع ٍعسكريٍ واسع ِالنطاق.

اعلنت قوات حفظ السلام المشتركة في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي عن وقوعَ 4 انفجارات في المنطقة، دون أن تتسبب بسقوط ضحايا.

وكان ميخائيل ميندزييف وزير داخلية جمهورية أوسيتيا الجنوبية قد قال يوم 5 يوليو/تموز إن جورجيا تواصل حشد قواتها المسلحة المزودة بالمعدات الثقيلة عند الحدود الأوسيتية-الجنوبية.

واعتبر الوزير أن ذلك يندرج في سياق إستعدادات تبليسي لشن عدوان على أوسيتيا الجنوبية.

هذه الاتهامات رفضها الجانب الجورجي، ووصفها بأنها محض خيال. بينما أفادت مصادر في أوسيتيا الجنوبية بتجدد القصف الجورجي لأراضيها الليلة الماضية، مع  تكثيف ملحوظ لتحليق الطائرات الجورجية فوق منطقة النزاع في الأيام الأخيرة.

روسيا تحذر تبليسي من استخدام القوة في نزاعها مع ابخازيا

من جهة أخرى حذرت روسيا من أن مخططاتِ تبليسي لاستخدام القوة لحل ِالصراع الجورجي -الأبخازي من شأنها زيادةُ حدةِ التوتر والتسببُ بنزاع ٍعسكريٍ واسع ِالنطاق.

جاء ذلك في بيان ٍلوزارة الدفاع الروسية تعليقاً على ما كشفه الرئيسُ الأبخازي سيرغي باغابش في سوخومي يوم السبت 5 يوليو/تموز عن وجودِ مخططٍ جورجي لغزو ِبلاده في ربيع ِهذا العام.

جاء ذلك في مؤتمر ٍصحفي أكد فيه باغابش أن الاستخبارات الأبخازية عثرت على وثائقَ تكشف عن سيناريو لإجتياح ِعدد ٍمن المدن الحدودية وصولاً إلى العاصمة سوخومي في مايو / آيار الماضي.

وقال الرئيس الأبخازي  إن بلادَه سترفض أيَ تسويةٍ لا تُراعَى فيها مصالحُ شعبه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك