بولندا ترفض المقترحات الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16760/

ردت بولندا بالرفض على المقترحات الأمريكية الجديدة حول إمكانية نشر عناصر الدرع الصاروخية المضادة فوق أراضيها، حيث تبين أنه لم يتم حتى الأن التوصل الى إتفاق بشأنها.وقد أدى رفض المقترحات الأمريكية الى إحتدام الخلافات بين الحكومة والرئيس ليخ كاتشينسكي.

ردت بولندا بالرفض على المقترحات الأمريكية الجديدة حول إمكانية نشر عناصر الدرع الصاروخية المضادة فوق أراضيها، حيث تبين أنه لم يتم حتى الأن التوصل الى إتفاق بشأنها.
أعلن عن ذلك يوم 4 يوليو/تموز رئيس وزراء بولندا دونالد توسك أثناء مؤتمر صحفي عقده في وارسو.
وجاء كلام توسك هذا بمثابة أول تصريح بولندي رسمي خلال اليومين الأخيرين حول المفاوضات البولندية-الأمريكية بخصوص الدرع الصاروخية الأمريكية الجديدة.
وقال رئيس الوزراء البولندي:"ليس بوسعنا اعطاء موافقتنا الأن مباشرةً، أو غداً، أو بعد أسبوع، أو خلال شهر، طالما أنها تمس الشروط الفعلية لأمننا".
وأضاف توسك قائلا:"إن وارسو تنتظر من واشنطن ضمانات حقيقية لأمنها مقابل موافقتها على نشر عناصر المنظومة الأمريكية المضادة للصواريخ فوق أراضيها".
وكما أشار المراقبون المحليون، فعلى الرغم من أن رئيس الوزراء البولندي أعلن بأن "المفاوضات مع الولايات المتحدة لم تنقطع ولم تتوقف تماما"، إلا أن رفض بولندا للإقتراحات الأمريكية الجديدة غدا ضربة مؤلمة للخطط الأمريكية الرامية الى التعجيل بنشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية.
وقد أدى رفض دونالد توسك للمقترحات الأمريكية الى إحتدام الخلافات بين الحكومة والرئيس ليخ كاتشينسكي الذي كان يلح على ضرورة قبول مقترحات واشنطن.
فيسبوك