فيدرير يعبر من بوابة سافين لنهائي ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16759/

اوقف السويسري المصنف اولا روجيه فيدرير انتفاضة الروسي مارات سافين وفاز عليه بثلاث مجموعات دون رد في نصف نهائي دورة ويمبلدون الانكليزية ثالث الدورات الاربع الكبرى، ليصل الى النهائي السادس على التوالي في هذه البطولة.

اوقف السويسري المصنف اولا روجيه فيدرير انتفاضة الروسي مارات سافين وفاز عليه بثلاث مجموعات دون رد في نصف نهائي دورة ويمبلدون الانكليزية ثالث الدورات الاربع الكبرى، ليصل الى  النهائي السادس على التوالي في هذه البطولة.
ولم يتمكن سافين طيلة مراحل المباراة من كسر ارسال السويسري الذي عرف بشكل رائع من اين تؤكل الكتف وسخر برودة اعصابه لايصال المباراة الى النهاية السعيدة بالنسبة له، ليفوز بالمجموعات الثلاث 6-3و 7-6و 6-4 ويتأهل للنهائي لملاقاة الاسباني رافائيل نادال الذي فاز بسهولة على الالماني راينر شوتلر.
وفي حال تتويج فيدرر للمرة السادسة على التوالي سيصبح أول لاعب يحقق هذا الانجاز كما انه سيرفع رصيده إلى 13 لقباً كبيراً وقد يتمكن بالتالي من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم سامبراس 14 لقباً كبيراً قبل نهاية العام الحالي في حال توّج بلقب بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية للعام الخامس على التوالي.
اما بالنسبة لسافين فلم تعكر هذه الخسارة صفوه اذ انه صرح قبل بداية المباراة بانه راض عن مسيرته في ويمبلدون، فنتيجته هي افضل نتيجة للاعب روسي في مسابقة فردي الرجال منذ انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.
يذكر ان سافين هو بطل دورة "فلاشينغ ميدوز" عام 2000 واستراليا المفتوحة 2005


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا