أكثر مخيمات الأطفال شهرة يتحول الى دار سينما

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16747/

يفتتح يوم 4 يوليو/تموز في مخيم الأطفال الدولي المشهور "أرتيك" في القرم مهرجان سينما الأطفال والشباب تحت شعار "خيرة الأفلام إلى خيرة المشاهدين". وفي الفترة ما بين 4 و10 يوليو/تموز يتحول مخيم "أرتيك" إلى دار سينما ضخمة في العراء.

يفتتح يوم 4 يوليو/تموز في مخيم الأطفال الدولي المشهور "أرتيك" في القرم مهرجان سينما الأطفال والشباب تحت شعار "خيرة الأفلام إلى خيرة المشاهدين".
وفي الفترة ما بين 4 و10 يوليو/تموز يتحول مخيم "أرتيك" إلى دار سينما  ضخمة في العراء.
 وسيكون الجمهورالرئيسي فيها ما يقارب أربعة آلاف من الأطفال الذين حضروا إلى هنا من مختلف البلدان للاستجمام.
وتتولى رئاسة المهرجان في هذا العام ناتاليا بيلوخفوستيكوفا الممثلة المعروفة وفنانة الشعب في روسيا.
وللمرة الاولي في تاريخ هذا المهرجان ستقوم هيئة تحكيم من السينمائيين المحترفين بمنح الجوائز إلى أفلام الشباب لقاء "أفضل أخراج" و"أفضل سيناريو" و" أداء أفضل دور رجالي" و" أداء أفضل دور نسائي" وذلك إلى جانب الجوائز التقليدية التي تمنحها لجنة التحكيم غيرالمحترفة بمشاركة الأطفال. كما استحدثت جائزة جديدة "لقاء الرصيد في فن السينما".
وتضم لجنة التحكيم المحترفة مجموعة من الممثلين والنقاد السينمائيين المعروفين.
وتجري في إطار المهرجان مسابقة الأفلام للمشاهدين الصغار  "عالم السينما من أجل الأطفال" ، كما ينظم برنامج عرض الأفلام القديمة لمختلف الاعوام خارج إطار المهرجان.
وتضم قائمة أفلام مخيم "أرتيك" أعمال المخرجين من روسيا وأوكرانيا وألمانيا والمجر وبولندا وإسرائيل وغيرها من الدول . ومن المقرر تنظيم الدروس الايضاحية للفتيان والفتيات من المشاهدين في مواضيع " حكاية الرسوم المتحركة"  و" نحن نمثل في السينما"
و"أخرِجْ فيلما روائيا بنفسك".
وتتولى  تنظيم  مهرجان " أرتيك – 2008"مؤسسة الأطفال الدولية "أرتيك"  ووزارة الثقافة الأوكرانية وأكاديمية أفلام الأطفال والشباب الروسية واتحاد السينمائيين في روسيا .

المنتدى العسكري