أصابة حوالي 50 شخصا في انفجار بوسط العاصمة البيلوروسية

أخبار العالم

الشرطة في مكان الإنفجارالشرطة في مكان الإنفجار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16734/

أُصيب حوالي 50 شخصا بجروح، بينهم فتاة روسية، في انفجار عبوة ناسفة وسط العاصمة البيلوروسية مينسك مساء الخميس. وقالت الشرطة المحلية، إن الانفجار وقع بالقرب من النصب التذكاري "مينسك مدينة البطولة" وسط العاصمة، أثناء الاحتفالات بالعيد الوطني.

أُصيب حوالي 50 شخصا بجروح،  بينهم فتاة روسية، في انفجار عبوة ناسفة وسط العاصمة البيلوروسية مينسك مساء الخميس.
وقالت الشرطة المحلية، إن الانفجار وقع بالقرب من النصب التذكاري "مينسك مدينة البطولة" وسط العاصمة، أثناء الاحتفالات بالعيد الوطني. وأشارت مصادر في الشرطة إلى أن الحادث لم يوقع قتلى.
وبدأت الجهات الأمنية تحقيقاتها، فيما تولى خبراء المتفجرات العمل لتحديد نوع العبوة.
من جانبه قام الرئيس البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو، الذي حضر الاحتفالات، بتفقد مكان الحادث.
كما اطلع لوكاشينكوعلى سير عمليات التحقيق في الحادث، وطالب السلطات الأمنية بالتسريع في الكشف عن تفاصيل الحادث.  
من جهته أعرب مدير شرطة المدينة عن اعتقاده بأن التفجير يحمل طابع الشغب أكثر من أنه عمل إرهابي، بالرغم من العثور على شظايا قنبلة محشوة بالمسامير في مكان الحادث.
وفي هذا السياق أعلن فلاديمير ناؤموف وزير الخارجية البيلوروسي أن رجال الأمن كشفوا في ليلة 3 يوليو/ تموز الجاري وجود عبوة ناسفة أخرى في نفس المنطقة التي إنفجرت فيها العبوة الناسفة الأولى.
وأضاف الوزير أن رجال أجهزة الأمن عثروا على بصمات المجرمين على العبوة، مشددا على أن هذه البصمات ستساعد على التحقيق في هذه القضية. 
ومن الجدير بالذكر ان الأعمال الارهابية في جمهورية بيلوروسيا ليست بالشائعة في البلاد، حيث وقع آخر عمل إرهابي في عام 2005 عندما انفجرت عبوتان ناسفتان، أسفرت في حينها عن اصابة قرابة الخمسين شخصاً بجروح أيضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك