اوباما يعلن ان الحرب على العراق خطأ يجب تصحيحه

أخبار العالم العربي

باراك أوباماباراك أوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16731/

أعلن المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية باراك أوباما نيته زيارة العراق وإجراء تقييم للوضع هناك معتبراً أن الحرب عليه كانت خطأً يجب تصحيحه.

أعلن المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية باراك أوباما نيته زيارة العراق وإجراء تقييم للوضع هناك معتبراً أن الحرب في العراق كانت خطأً يجب تصحيحه.
وأكد المرشح الديمقراطي انه يتعين  انهاء الحرب في هذا البلد بمسؤولية، لكن يجب توخي الحذر في الخروج من العراق خلافا للطريقة التي تم الدخول اليه.
واشار باراك أوباما الى احتمال إجراء تعديل على موقفه المعروف حيال إنهاء الحرب في العراق، لا سيما فيما يتعلق بسحب قواتِ بلاده من هناك.

 أثار موقف أوباما جدلا مع خصومه الجمهوريين، إذ قال متحدث  بإسم الحزب الجمهوري إن مشكلة أوباما مع العراق تقلل من قيمة ترشحه لمنصب الرئاسة.

 ومن جهته عقد  المرشح الديمقراطي اوبامامؤتمرا صحفيا ثانيا للرد على الجمهوريين وقال فيه "إن تصريحه لا يتعارض مع الموقف الذي عبر عنه خلال حملته الإنتخابية".

ميدانيا

قالت الشرطة ُالعراقية إنَ 4 مدنيين لقوْا مصرعهم في إنفجار سيارة ملغومة في العاصمة بغداد.

وحسب المصدر الأمني ذاته فإن الإنفجار وقع مساء الخميس بالقرب من مستشفى اليرموك غرب العاصمة، مما أدى أيضاً إلى إصابة 10 أشخاص بجروح.

هذا وكانت الهجمات بالسيارات المفخخة في العراق قد تراجعت في الفترة الماضية عقب إطلاق الحكومة عملية ًعسكرية ًسميت بعملية فرض القانون.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية