"غازبروم" تتوقع ارتفاع سعر الغاز الروسي إلى 500$

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16726/

توقع رئيس شركة "غازبروم" ألكسي ميللِر ارتفاعَ أسعار الغاز الروسي في أوروبا في أواخر العام الحالي الى 500 دولار لألف متر مكعب . وفي حال تجاوز سعر البرميل من النفط ال 250 دولاراً فإن سعر الألف متر مكعب من الغاز سيصل إلى 1000 دولار.

توقعت شركة "غازبروم" ارتفاعَ أسعار الغاز الروسي في أوروبا في أواخر العام الحالي الى 500 دولار لألف متر مكعب . أعلن ذلك يوم 3 يوليو/تموز أمام الصحفيين رئيس الشركة ألكسي ميللِر.

 وقال ميللر:"نحن في "غازبروم" عدلنا توقعاتنا للأسعار الأوروبية في نهاية العام الحالي الى نحو 500 دولار لكل 1000 متر مكعب،  وبالفعل نتوقع أن تصل أسعار النفط في الفترة القريبة المقبلة الى 250 دولار للبرميل وفي هذه الحالة سترتفع أسعار الغاز الى أكثر من 1000 دولار لكل 1000 متر مكعب".
وأشار ميللِر إلى أن هذا السعرَ ليس خارقا للعادة، ولفَت الإنتباه إلى سوابقَ، عندما باعت "غازبروم"  في أوقاتٍ وبعقود مختلِفةٍ الغازَ بأكثرَ من ألفِ دولار لكل ألف مترمكعب.
كما توقع ميللر عدم انخفاض انتاج روسيا من النفط في السنوات المقبلة ومحافظته على ذات المعدلات الحالية. وذكر رئيس "غازبروم" أن شركتَه مستعدةٌ لشراء الغاز من أذربيجان ودول أخرى وَفقَ أسعار السوق الأوروبية.

تويتر على روسيا اليوم