إرتياح سياسي في لبنان بعد خطاب نصرالله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16717/

أعلن النائب وليد جنبلاط رئيس اللقاء الديمقراطي إستعداده للحوار دون أي شروط مسبقة وقال إنه سيشارك في إستقبال الأسرى. من جانبه أعلن مجتبى فردوسي القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لبنان أن الإيرانيين الأربعة لا يزالون على قيد الحياة وأنهم محتجزون في إسرائيل.

أعلن النائب وليد جنبلاط رئيس اللقاء الديمقراطي إستعداده للحوار دون أي شروط مسبقة وقال إنه سيشارك  في إستقبال الأسرى.
من جهتها أعلنت الأمانة العامة لقوى 14آذار أنها ستتعامل بإيجابية وانفتاح مع خطاب نصر الله ودعوته للحوار.
من جانبه أعلن مجتبى فردوسي القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لبنان أن الإيرانيين الأربعة، الذين فُقدوا خلال الإجتياح الإسرائيلي للبنان مطلع ثمانينات القرن الماضي، إنهم لا يزالون على قيد الحياة وأنهم محتجزون في إسرائيل.
وأضاف فردوسي قائلا:"إن كل المعلومات المتوفرة لدينا تؤكد أنهم موجودون لدى إسرائيل، وإننا ندرك تماماً أن كل المناشدات الإنسانية لا تنفع مع إسرائيل، التي لاتفهم إلا لغة القوة والمقاومة . وقد أثبتت التجربة ذلك، لكننا لن نيأس لأننا سنستمر في متابعة هذه القضية الإنسانية".
يذكر أن المختطفين الإيرانيين الأربعة، وهم دبلوماسيان ومصور وسائق سيارة، فُقدوا في شمال لبنان في يوليو/تموز عام 1982، وتضاربت المعلومات عن مصيرهم وعن الجهة التي قامت بإختطافهم، كما تحدثت بعض وسائل الإعلام اللبنانية خلال الأعوام الماضية عن قيام إحدى الميليشيات بتصفيتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية