سافين يعود لدرب الانتصارات ويتأهل لنصف نهائي ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16683/

عاد الروسي مارات سافين الى صولاته في ملاعب التنس العالمية وتابع تألقه بدورة ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الاربع الكبرى بفوزه على الاسباني فليتشيانو لوبيز بثلاث مجموعات لواحدة.

عاد الروسي مارات سافين الى صولاته في ملاعب التنس العالمية وتابع تألقه بدورة ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الاربع الكبرى بفوزه على الاسباني فليتشيانو لوبيز بثلاث مجموعات لواحدة في الدور ربع النهائي 3-6و 7-5و 7-6 (7-1)و 6-3.
وسيلاقي سافين في الدور نصف النهائي السويسري المصنف الاول روجيه فيدرير الذي  أصبح على بعد مباراة واحدة من النهائي السادس على التوالي في بطولة ويمبلدون بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي اثر فوزه على الكرواتي ماريو أنسيتش 6-1 و7-5 و6-4 يوم الأربعاء.
بدأ سافين المباراة بطريقة سيئة وعابه البطء وضعف التركيز فخسر المجموعة الاولى 3-6 بعد ان تمكن لوبيز من كسر ارساله مرتين وبسهولة، واشتدت المنافسة في المجموعة الثانية التي شهدت صحوة لسافين فقلت اخطاؤه ورفع من وتيرة ادائه وتمكن من كسر ارسال الاسباني عندما كانت النتيجة 6-5 فظفر بالمجموعة وانطلقت المباراة مجددا بالنسبة له.
وحاول سافين استغلال عامل الثقة المتوفر لديه بعد فوزه بالمجموعة الثانية بيد ان الاسباني لم يكن لقمة سائغة وبادله السيطرة واكتفى كل لاعب بأخذ ارساله ولم تحسم الجولة بعد تعادلهما 6-6 الا في الشوط الحاسم الذي تألق سافين به وحسمه بسهولة 7-1.
ولم يجد سافين صعوبة تذكر في المجموعة الرابعة بعد ان خارت قوى لوبيز واستسلم لتألق الروسي وتمكن من ايصال المباراة لبر الامان 6-3 ليفوز بالمباراة ويصل لنصف النهائي.

دوري أبطال اوروبا