المنتخب الروسي لكرة القدم يكرّم كمنتخب فائز

الرياضة

هيدينك وسيماك يهديان مدفيديف قميص المنتخب الروسيهيدينك وسيماك يهديان مدفيديف قميص المنتخب الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16682/

هنأ الرئيس دميتري مدفيديف المنتخب الروسي لكرة القدم بإحرازه الميدالية البرونزية في بطولة أمم أوروبا. وأهدى مدرب المنتخبِ غوس هيدينك وكابتن الفريقِ سيرغي سيماك الرئيسِ الروسي قميصَ المنتخبِ، وعليه اسم مدفيديف بالإضافة إلى كرةِ قدم، وقعَ عليها جميعُ لاعبي الفريق.

هنأ الرئيس دميتري مدفيديف المنتخب الروسي لكرة القدم بإحرازه الميدالية البرونزية في بطولة أمم أوروبا.
هذه المرة كرم لاعبو الفريق وجهازهم التدريبي والفني من قبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، بحضور وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو.
وقال مدفيديف:"أنا كبقيةِ مواطني روسيا تابعتُ باهتمامٍ كبير كأسَ أممِ أوروبا وسرتني كثيراً نجاحاتُكم، وأستطيعُ القولَ إنكم قمتم بمأثرةٍ رياضيةٍ عن حق وكان مستواكم في اللعبِ يتحسنُ من مباراةٍ لأخرى. لعبكم تميزَ باللياقةِ البدنيةِ العالية والمهاراتِ الفنية واللعبِ الجماعي والبلادُ بأكملِها انتظرت بفارغِ الصبرِ مثلَ هذه النجاحات ولهذا لم نشعْر بخيبةِ أملٍ عندما لم نحرزْ المرتبةَ الأولى. لست من المشجعينَ الكبار، لكني لم أشاهدْ في حياتي مباراةً بهذه الإثارة التي واجهتُم بها الفريقَ الهولندي".
وأهدى مدرب المنتخبِ الهولندي الجنسية غوس هيدينك وكابتن الفريقِ سيرغي سيماك الرئيسِ الروسي قميصَ المنتخبِ، وعليه اسم مدفيديف بالإضافة إلى كرةِ قدم، وقعَ عليها جميعُ لاعبي الفريق.
وقال هيدينك:"نحنُ فخورونَ بوجودنا هنا وباستقبالِ السيدِ الرئيسِ لنا.. وأريدُ أن أشيرَ الى نقطتينِ ذكرهما.. الأولى أننا فرحونَ لأننا استطعنا بشكلٍ كبير تعديلَ موقفِ المواطنين العاديين من لاعبي المنتخب بعد تحقيقهم هذا الإنجاز.. والثانية أنه من المفيد استخدام هذا الإنجاز لمنح العناصر الشابة الكثير مما يمتلكه هذا المنتخب .. مسؤوليتنا تحتم علينا جلب المتعة والفرحة للشباب..ونحن فخورون بهذا".
وأشاد لاعبو المنتخب الروسي بما تقدمه لهم الحكومة الروسية من دعم مادي ومعنوي لتطوير المنتخب، الذي مر عليه 20 عاماً دون أن يحقق إنجازأ يذكر، وأكدوا أنهم سيسعون للتأهل إلى نهائيات كأس العالم القادم وتحقيق نتائج مقنعة.

دوري أبطال اوروبا