مراسم تسليم الجائزة المسرحية "توراندوت البلورية"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16649/

جرت في متحف تريتياكوف للمرة السابعة عشرة في 1 يوليو/تموز الحالي مراسم تسليم الجائزة المسرحية "توراندوت البلورية" التي تمنح لقاء افضل العروض المسرحية وخير اداء للفنانين بمناسبة اختتام الموسم المسرحي .

جرت في متحف تريتياكوف للمرة السابعة عشرة في 1 يوليو/تموز  الحالي مراسم تسليم الجائزة المسرحية  "توراندوت البلورية" التي تمنح سنويا لقاء افضل العروض المسرحية وخير  اداء للفنانين بمناسبة اختتام الموسم المسرحي .

وحصل على الجائزة  أول إنتاج للمخرج نيكيتا غرينشبون الذي قدم مسرحية "علبة كبريت سويدية " لأنطون تشيخوف على خشبة مسرح الامم بموسكو. ومنحت جائزة أفضل اخراج الى عرض مسرحية "روبرتو زوكو " في مسرح المشاهد الفتي إخراج  غاما غينكاس . وأعطيت " توراندوت البلورية" إلى افضل عرضين مسرحيين لهذا الموسم هما  "ضفاف الخيال " في مسرح الشباب  إخراج الكسي بورودين و" الحصان الاحدب" إخراج يفجيني بيساريف  في مسرح موسكو الفني . ومنحت الجائزة لقاء افضل دور نسائي إلى الكسندرا زخاروفا لأداء دور اجافيا تيخونوفنا في مسرحية "الزواج". لكن لم تمنح الجائزة إلى اي أحد  لقاء أفضل دور رجالي. مما أثار دهشة الأوساط المسرحية حيث كان يوجد من يمكن ان يحصل على هذه الجائزة.

وقدمت ايضا جائزة " البادرة البلورية" إلى الممثل ايجور كفاشا والرسام بوريس ميسيرير تكريما لدورهما في تطوير الفن المسرحي.

المنتدى العسكري