شركة "روس نفط" تبحث تنفيذ مشاريع مشتركة في أوروبا

مال وأعمال

مبنى شركة مبنى شركة "روس نفط" في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16631/

تبحث شركة "روس نفط" الروسية الكبرى مع شركات نفطية اوروبية ومسؤولين في الاتحاد الأوروبي امكانيةَ تنفيذ مشاريع نفطية مشتركة في أوروبا.

تبحث شركة "روس نفط" الروسية الكبرى مع شركات نفطية اوروبية ومسؤولين في الاتحاد الأوروبي امكانيةَ تنفيذ مشاريع نفطية مشتركة في أوروبا.
وترغب الشركة وفقا لأقوال رئيسها سيرغي بوغدانتشيكوف في تأسيس َ شركات نفطية مشتركة مع الاوروبيين تتضمن الاستخراج والتوزيع والتكرير مما يتيح إيجاد تفاهم بصدد تحديد آلية الاسعار.
ولفت بوغدانتشيكوف الانتباه كذلك الى اهتمام الشركة في استخراج وتكرير وبيع النفط في دول أوروبا الشرقية والدول الآسيوية.
يشار إلى أن الارباح الصافية لشركة "روس نفط" الروسية ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بحوالي 7 امثال  مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وبلغت أكثر من مليارين ونصف المليار دولار.

صادرات النفط الى الصين

ولا يستبعد بوغدانتشيكوف احتمال  اعادة النظر في اسعار ارساليات النفط المصدرة الى الصين بموجب الصفقة الموقعة مع شركة النفط الوطنية الصينية للفترة حتى عام 2010. وقال" نحن نبحث هذا الموضوع".

وأكد رئيس " روس نفط" ايضا على ان العقد المذكور قد نفذ وسينفذ. وحسب قوله  فأن توقيع عقد حول الفترة التالية  يتوقف على تعريفة ضخ النفط بواسطة خط الانابيب " سيبيريا الشرقية - المحيط الهادي".وقال بوغدانتشيكوف  " يمكن ان نتحدث حول هذا الموضوع  بعد الحصول على حسابات تعريفة النقل بواسطة خط الانابيب المذكور".

واعاد رئيس الشركة الى الاذهان  ان " روس نفط "  اتفقت مع الشركة الصينية  في خريف العام الماضي على تغيير صيغة الاسعار بموجب الصفقة حتى عام 2010.

 

تويتر على روسيا اليوم