بولسون يبحث في موسكو العلاقات الاقتصادية مع روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16588/

وصف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أثناء لقائه في الكرملين يوم 30 يونيو / حزيران مع وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون، العلاقاتِ الماليةَ والإقتصادية الروسية الأمريكية بالإستراتيجية بطبيعتها. بدوره أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء منفصل مع بولسون عن استعداد روسيا للتصدي بفاعلية للازمات المالية العالمية.

وصف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أثناء لقائه في الكرملين يوم 30 يونيو / حزيران  مع وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون، العلاقاتِ الماليةَ والإقتصادية الروسية الأمريكية بالإستراتيجية بطبيعتها، معربا عن أمله بالإستماع لتقييم بولسون حول الوضع المالي في بلاده وفي العالم.
بدوره أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في لقاء منفصل مع بولسون عن استعداد روسيا للتصدي بفاعلية للازمات المالية العالمية.
بدوره أشاد بولسون بالانجازات التي حققها الاقتصاد الروسي خلال السنوات الاخيرة مشيرا أن بلاده تعتزم توفير اجواء استثمارية مناسبة للمستثمرين بمن فيهم الروس. وابدى دعمَ بلاده لإنضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية ورحب بالإستثمارات القادمة من الصناديق السيا دية. ورد عليه بوتين بالقول إنه ليس لدى روسيا حاليا صناديق سيادية وإن موسكو ستفكر في تأسيس هذه الصناديق في حال أظهر الجانب الامريكي اهتماما بهذه المسألة.
 يذكر أن تعديلات جاكسون فينيك السياسية الأمريكية التي فُرضت ضد الاتحاد السوفيتي السابق عام 1974 ما زالت تعيق حرية التجارة بين روسيا والولايات المتحدة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم