فيلم ايراني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان موسكو السينمائي الدولي

أخبار العالم

شعار مهرجان موسكو السينمائيشعار مهرجان موسكو السينمائي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16571/

حاز الفيلم الايراني "ابسط الامور" اخراج رضا مير كريمي على الجائزة الكبرى في مهرجان موسكو السينمائي الدولي الثلاثين الذي اختتم اعماله في 28 يونيو/حزيران.كما منح الفيلم جائزة النقاد الروس.

حاز الفيلم الايراني " ابسط الامور" اخراج رضا مير كريمي على الجائزة الكبرى" غيورغي الذهبي" في مهرجان موسكو السينمائي الدولي بدورته الثلاثين الذي اختتم اعماله في 28 يونيو/حزيران.كما منح الفيلم جائزة النقاد الروس.

ويروي الفيلم قصة امرأة بسيطة "زوجة  طيبة وام حنون وجارة مثالية" تكرس حياتها من اجل الاخرين.علما ان موضوع التفاني من اجل الغير قد اعتمد بصفته الفكرة الاساسية للأفلام الحائزة على الجوائز.

يقول كريمي ان هذا الفيلم هو الخامس من اخراجه واراد به ان يصور فيلما يخلو من الاحداث تماما. وحسب قوله فان الافلام ذات المواضيع الاجتماعية تحظى بأقبال كبير لدى الجمهور في بلاده.ويتناول فيلمه الحالي وقائع احداث يوم واحد من حياة امرأة عادية من الطبقة المتوسطة.

جوائز المهرجان

منحت جائزة " القديس غيورغي الذهبي " الى الفيلم الايراني " ابسط الامور" اخراج رضا مير كريمي.وحصل على الجائزة لقاء افضل فيلم في مسابقة " آفاق" وشهادة عن الفيلم بطول 10 الآف متر من الشريط السينمائي الفيلم المكسيكي "كومبيا تجمع ما بيننا" للمخرج رينيه فيلاريال ،وعلى الجائزة الخاصة لهيئة التحكيم  فيلم " روح صافية" للمخرج الفرنسي ماريون لين ، وعلى جائزة لقاء افضل اخراج  يافور غيرديف المخرج البلغاري عن فيلم "دزيفت"، وعلى الجائزة لقاء اداء افضل دور نسائي الممثلة الايطالية مرغريتا بوي في فيلم " ايام وسحب"، وعلى الجائزة لقاء اداء افضل دور رجالي المخرج الامريكي ريتشارد جنكينز في فيلم " الزائر". ومنحت جائزة ستانيسلافسكي الى الممثلة الفرنسية ايزابيل يوبير لقاء الاداء البارز في التمثيل في فيلم " انا اؤمن" وجائزة الصحافة الحرة الى كاتيا شاغالوفا عن فيلم " حدث مرة في الريف"(روسيا) . ومنحت جائزة النقاد الروس الى كل من المخرج الايراني رضا مير كريمي عن فيلمه " ابسط الامور" والمخرجة  ليندا فيندل عن فيلمها " مشهد واحد"(الدانمارك) . وحصل على جوائز اتحاد نوادي السينما الروسية كل من فيلم " دزيفت" (بلغاريا) اخراج يافور غيرديف وفيلم " لا تفكر بالقرود البيض"(روسيا) اخراج يوري مامين.ومنحت جائزة جمهور المتفرجين الى فيلم " من أجل ابي"(اسرائيل ) اخراج درور زهافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك