الشرق والغرب يلتقيان في مهرجان السينما الوثائقية الدولي في اولان-اوده

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16566/

يقام أول مهرجان دولي للسينما الوثائقية " بايكال . دوك" في العاصمة البورياتية اولان-اوده تحت عنوان " الشرق والغرب. طريق الحرير الجديد" في 30 يونيو/حزيران- 5 يوليو/تموز.

يقام أول مهرجان دولي للسينما الوثائقية " بايكال . دوك" في العاصمة البورياتية اولان-اوده تحت عنوان  " الشرق والغرب. طريق الحرير الجديد" في 30 يونيو/حزيران- 5 يوليو/تموز.

وذكر ناطق باسم ادارة المدينة " ستقدم في المهرجان  افلام مجموعات السينمائيين الروسية والاوربية والاسيوية والاممية التي تعكس بلغة السينما رأي ممثلي التقاليد القومية والحضارية حول التعايش بين الشرق والغرب وبين آسيا واوربا، وتجسيد جوانب الحياة في كل حضارة على انفراد، وكذلك التفاعل والتعاون فيما بينها وتشابه وتميز بعضها عن البعض الآخر". وحسب قوله فقد قدمت الى برنامج المسابقة في المهرجان افلام من روسيا والمانيا وبولندا وفنلندا ومنغوليا والصين واندونيسيا وماليزيا وسورية وغيرها من البلدان.

ويقام المهرجان بمناسبة ذكرى مرور 85 عاما على تأسيس جمهورية بورياتيا. ومن المقرر ان يقام المهرجان سنويا.

وقال الناطق ان هذا المهرجان هو اول فعالية من نوعها تجري في اراضي بورياتيا ويعتبر اكبر مهرجان للسينما الوثائقية في مناطق ما وراء البايكال وشرق سيبيريا وغربها. اما اهدافه فهي اقامة مجال ثقافي وانساني  موحد بين الشرق والغرب وتنظيم الاختلاط  بين ابناء دول اوربا وآسيا  ودعم تطوير السينما الوثائقية واقامة صلات ثقافية اقليمية ودولية.  كما تقام على هامش المهرجان عروض مسرحية  وحفلات لفناني المسرح والسينما وندوات ومعارض و" موائد مستديرة". ويعار اهتمام خاص الى البرامج الاجتماعية ومنها  تقديم عروض سينمائية للأطفال  في دور اليتامى والمدارس الداخلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة