رايس في الصين لبحث العلاقات الثنائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16565/

بحثت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس مع القادة الصينيين في بكين يوم 30 من يونيو/حزيران سبل تفعيل العلاقات الثنائية. فيما أعلن سامدونغ ريمبوتشي رئيس وزراء حكومة إقليم التبت في المنفى أن مبعوثين من قبل الدالاي لاما سيتوجهان الى العاصمة الصينية لإجراء محادثات مع المسؤولين الصينيين حول قضية الإقليم.

بحثت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس مع القادة الصينيين في بكين يوم 30 من يونيو/حزيران سبل تفعيل العلاقات الثنائية.
وتناولت لقاءات رايس مع كل من رئيس الدولة هو جينتاو ورئيس الحكومة الصينية وين جياباو سير المفاوضات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي.
وتعول واشنطن على أن تضغط بكين على بيونغ يانغ لدفعها إلى نزع كامل أسلحتها النووية.
كما بحث الجانبان الأوضاع في إقليم التبت الصيني، الذي شهد أعمال شغب في شهر مارس/آذار الماضي أثار قمعها على يد أجهزة الأمن المركزية الصينية إنتقادات أمريكية شديدة.

من جانب آخر أعلن سامدونغ ريمبوتشي رئيس وزراء حكومة إقليم التبت في المنفى أن مبعوثين من قبل الدالاي لاما سيتوجهان يوم الأثنين 30 من يونيو/حزيران الى العاصمة الصينية.
وأضاف رامبوتشي إن المبعوثين سيجريان محادثات مع المسؤولين الصينيين حول قضية إقليم التبت وتستمر يومين.
وفور الاعلان عن هذا اللقاء أصدر مكتب الدالاي لاما بيانا صحفيا رحب فيه بعقد اللقاء خاصة وأنه يعتبر الأول من نوعه منذ شهر يوليو/تموز من العام الماضي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك