إنهاء إحتكار شركة " شبكة الطاقة الموحدة" الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16562/

في 30 يونيو/ حزيران الجاري تُنهي شركة " شبكة الطاقة الموحدة" الروسية احتكارها لقطاع الكهرباء في روسيا بعد حوالي 10 سنوات من خطة اعادة هيكلة إنتقلت فيها شركات توليد الكهرباء للقطاع الخاص.

في 30 يونيو/ حزيران الجاري تُنهي شركة " شبكة الطاقة الموحدة" الروسية احتكارها لقطاع الكهرباء في روسيا بعد حوالي 10 سنوات من خطة اعادة هيكلة إنتقلت فيها شركات توليد الكهرباء للقطاع الخاص.

وقال أناتولي تشوبايس رئيس مجلس ادارة شركة " شبكة الطاقة الموحدة" في مؤتمره الصحفي الأخير في منصب رئيس الشركة إن صناعة الطاقة الكهربائية الروسية إرتفع مستواها بفضل الإصلاحات في مجال الطاقة إلى مستوى أحدث صناعات الطاقة الكهربائية في العالم.
وتأسست الشركة الروسية عام 1992 وسيطرت على نسبة 72% من محطات توليد الكهرباء في روسيا إضافة إلى نسبة 95% من خطوط التوزيع في البلاد.
وظهرت وفقا لخطة اعادة الهيكلة التي إستهدفت تحرير قطاع الكهرباء وجذب الاستثمارات لتطويره 20 شركة لتوليد الكهرباء وتوزيعه في سوقي الجملة والتجزئة في عموم روسيا.
ووفرت شركة " شبكة الطاقة الموحدة" على مدار وجودها خلال 15 عاما ما لا يقل عن 70% من احتياجات روسيا من الطاقة الكهربائية، وبلغ انتاجها في العام الماضي 706 مليارات كيلوواط/ ساعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم