عمليات للجيش الباكستاني على الحدود

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16556/

تواصل قوات باكستانية عملياتها في منطقة "ممر خيبر" على الحدود مع أفغانستان، حيث قال مسؤولون إنه تم تدمير مراكز تابعة لطالبان باكستان من بينها محطة إذاعة وعدة مخابئ. في الوقت الذي تؤكد فيه هيئة الأمم أرتفاع عدد الضحايا المدنيين بنسبة الثلثين في أفغانستان.

تواصل قوات باكستانية عملياتها في منطقة "ممر خيبر" على الحدود مع أفغانستان، حيث قال مسؤولون إنه تم تدمير مراكز تابعة لطالبان باكستان والموالين لها، من بينها محطة إذاعة وعدة مخابئ.
وتشن الحكومة الباكستانية هجوما واسعا على مدينة بيشاور والمنطقة الحدودية بعد مخاوف من تزايد قوة المتشددين فيها.
في الوقت ذاته أكد مسؤولون باكستانيون أن القوات شبه الحكومية قتلت مسلحا واحدا، وأكدوا  إن الأوضاع الأمنية تحت السيطرة حيث لم تقع أعمال عنف منذ ليلة السبت الماضي.
وكان زعيم طالبان الباكستانية بيت الله محسود قد أعلن تعليق محادثات السلام مع الحكومة ردّا على قرار إسلام آباد مواصلة عملياتها العسكرية ضدّ الحركة.

لاحقا سُمع دوي إنفجار قوي في العاصمة إسلام آباد، كما نقلت وسائل إعلام محلية أنباء عن سماع دوي إنفجارين في روالبندي دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وفي منطقة خيبر شمال البلاد، قال شهود عيان إن إنفجارا قويا دمر معقلا للمسلحين الموالين لحركة طالبان، وخلف 8 قتلى وعدداً من الجرحى.
ولم تعرف أسباب الإنفجار، لكنّ متحدثا باسم المسلحين الإسلاميين قال إنه نجم عن هجوم صاروخي شُنَّ من أفغانستان المجاورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك