تقرير أمريكي: إحتلال العراق كان ينقصه الإعداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16551/

أعلن تقرير للجيش الأمريكي أن قرار احتلال العراق في الفترة التي أعقبت سقوط النظام العراقي السابق، كان يعاني من نقص في الإعداد. وبحسب التقرير الذي أعده خبراء فإن القادة العسكريين الأمريكيين آنذاك، إعتقدوا في قت سابق لأوانه أنهم حققوا أهدافهم في العراق، متجاهلين طلب إرسال قوات عسكرية إضافية.

أعلن تقرير للجيش الأمريكي أن قرار احتلال العراق في الفترة التي أعقبت سقوط النظام العراقي السابق، كان يعاني من نقص في الإعداد.
وبحسب التقرير الذي أعده خبراء عسكريون فإن القادة العسكريين الأمريكيين آنذاك، إعتقدوا في قت سابق لأوانه أنهم حققوا أهدافهم في العراق، متجاهلين طلب إرسال قوات عسكرية إضافية.
ويعد التقرير الذي ضم حوالي 700 صفحة ملخصا لـ18 شهرا، أعقبت إعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش عن نهاية العمليات العسكرية الرئيسية في العراق، في الأول من شهر أيار/مايو عام 2003 .

ميدانيا

أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن رجال الشرطة تمكنوا يوم الاحد 29 يونيو/حزيران من قتل إنتحارية حاولت إختراق حاجز أمني على بعد 60 ميلا شمال بغداد.
وبحسب المصدر فإن رجال الشرطة أطلقوا النار على المهاجمة بعد أن رفضت التوقف، مما أسفر عن إنفجار الحزام الناسف الذي كانت ترتديه على مقربة من الحاجز وأدى الى إصابة مدني بجروح.
يشار الى أن عدد العمليات الانتحارية التي تنفذها نساء مرتبطات بتنظيم القاعدة بحسب مصادر الجيش الامريكي إرتفع من 8 عمليات في عام 2007 الى أكثر من 20 عملية في العام الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية