مدفيديف: روسيا تساهم في توفير الحوار بين الثقافات

دميتري مدفيديفدميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16521/

يواصل المؤتمر العالمي الخامس للشعوب الفنلندية الهنغارية أعماله يوم الاحد 29 يونيو/حزيران في مدينة خانتي مانسيسك الروسية.ويبحث المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 300 مندوب من 11 دولة منهم رؤساء فنلندا وهنغاريا وإستونيا، المسائل المتعلقة بالثقافة الفنلندية الهنغارية والتعليم والأسرة والإعلام. وأكد الرئيس دميتري مدفيديف ولدى افتتاحه أعمال المؤتمر أن روسيا تُساهم في تعزيز الحوار بين الثقافات.

يواصل المؤتمر العالمي الخامس للشعوب الفنلندية الهنغارية أعماله  يوم الاحد 29 يونيو/حزيران في مدينة خانتي مانسيسك الروسية.
ويبحث المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 300 مندوب من 11 دولة منهم رؤساء فنلندا وهنغاريا وإستونيا، المسائل المتعلقة بالثقافة الفنلندية الهنغارية والتعليم والأسرة والإعلام.
ولدى افتتاحه أعمال المؤتمر أكد الرئيس دميتري مدفيديف أن روسيا تُساهم في تعزيز الحوار بين الثقافات. وقال الرئيس الروسي:"أعمالكم متعلقة مباشرة بالمسألة التي تهم العالم بأسره الأ وهي مسألة الحوار بين الثقافات. إنها تكتسب أهمية خاصة بالنسبة لبلادنا. فتاريخ روسيا كان يتأسس تقليديأ على سياسة الحفاظ على تعددية الأديان والجنسيات وخبرة التعايش السلمي لأكثر من 160 قومية. هذه الصفة مكنت الشعب الروسي من تجاوز العديد من المحن. وهي لا تزال عاملا هاما للتغلب على النزاعات القومية والمشاعر المتطرفة ضد الديانات الأخرى".