مجلس إدارة جديد لغازبروم..وانتخاب زوبكوف رئيساً له

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16506/

الاجتماع السنوي لمساهمي "غازبروم" التأمَ في مقر الشركة في موسكو وأقر توزيع العوائد على أسهم الشركة لسنة 2007، وانتـخب أعضاء مجلس الإدارةِ الجديد الذين بدورهم أعلنوا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، فيكتور زوبكوف رئيساً للمجلس.

الاجتماع السنوي لمساهمي "غازبروم" التأمَ في مقر الشركة في موسكو وأقر توزيع العوائد على أسهم الشركة لسنة 2007، وانتـخب أعضاء مجلس الإدارةِ الجديد الذين بدورهم أعلنوا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، رئيسَ الوزراء السابق فكتور زوبكوف رئيساً منتخبا للمجلس.
صدقت توقعات المراقبين ، إذ تبوأ رئيس الوزراء السابق، والنائب الأول لرئيس الوزراء حالياً، فكتور زوبكوف رئاسة مجلس إدارة "غازبروم" الجديد خلفاً لدميتري مدفيديف، الذي ترك هذا المنصب الذي كان يشغله إضافة لكونه نائباً أول لرئيس الوزراء، بعدما انتخب رئيساً لروسيا. وقد افصح  رئيس مجلس إدارة "غازبروم" المنتخب  عن سلم أولياته في منصبه الجديد بقوله:" بصفتي رئيساً لمجلس إدارة غازبروم سأقوم بالطبع بالدفاع عن مصالح الدولة في المرتبة الأولى، وبصفتي عضواً في الحكومة أرى مسؤولية المحافظة على الموازنة بين مصالح الدولة ومهمات تطوير الشركة".
وأكد زوبكوف  على أن شركة "غازبروم" سوف تعمل وفق مبادئ السوق، وسوف تعمل على تحقيق الأرباح لجميع مساهميها بمن فيهم الدولة التي تملك 50% من الشركة.
أما الرئيس التنفيذي ل"غازبروم" ألكسي ميللر فقد أشار إلى إن القيمة السوقية لشركته قد تضاعفت 44 مرة منذ سنة 2000 لتصبح الشركة الأولى عالمياً من حيث القيمة السوقية في العقد المقبل بعدما باتت "غازبروم" اليوم ثالث أكبر شركة في العالم مؤكداً إنها ستزيد أكثر من ذلك ما سيحقق فوائد جمة للمساهمين والمستثمرين.
وأبدى الرئيس التنفيذي ل"غاز بروم" الكسي ميللر تفاؤلا وغبطة من واقع الشركة ومعدل ارباحها بقوله:"تسير الأحوال اليوم على نحو جيد بالنسبة لغازبروم، إذ ترتفع أسعار الغاز بشكل يتجاوز حتى ما كنا نتوقعه، ويزيد السعر اليوم عن  410 دولارات لكل 1000 متر مكعب، ونحن نرقب توجهاً عاماً نحو الزيادة، وهذا ينعكس على إيراداتنا ومشاريعنا الاستثمارية"
تطلعات مستقبلية واعدة كشفت خلال الاجتماع، تتضمن نية شراء أصول في قطاع الطاقة الكهربائية في الأسواق الخارجية، والرغبة بالمشاركة في مشاريع للتنقيب عن الغاز الطبيعي ومد أنابيب نقله في ليبيا وآلاسكا وفنزويلا والبرازيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم