"غازبروم" تسعى لأن تصبح من كبريات الشركات خلال الـ10 أعوام المقبلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16497/

من المتوقع أن تصبح شركة "غازبروم" خلال 7-10 أعوام من كبريات الشركات العالمية في مجال إنتاج الطاقة والوقود. جاء ذلك على لسان ألكسي ميلر نائب رئيس مجلس ادارة الشركة.وتحتل "غازبروم" المرتبة الثالثة في العالم من حيث رأس المال وإحتياطياتها التي تقدر بنحو 30 تريليون متر مكعب.

من المتوقع أن تصبح  شركة "غازبروم" خلال 7-10 أعوام من كبريات الشركات العالمية في مجال إنتاج الطاقة والوقود. جاء ذلك على لسان ألكسي ميلر نائب رئيس مجلس ادارة الشركة.

وكان الأجتماع السنوي لمساهمي "غازبروم"  إنتخب يوم 27 من يونيو/حزيران  مجلس الإدارة الجديد، وإختير النائب الأول لرئيس الوزراء فيكتور زوبكوف رئيسا للمجلس، وتم إعادة إنتخاب ألكسي ميلر نائبا لرئيس مجلس الادارة.
وأعتبر زوبكوف أن خلق توازن بين مصالح الدولة من جهة وتطوير الشركة من جهة أخرى تعتبر أولى مهماته.
وأكد أن "غازبروم" ستعمل وفق مبادئ السوق، ويجب أن تكون قادرة على التنافس، وجني أرباح للدولة والمساهمين على حد سواء.
وكان رئيس "غازبروم" السابق ألكسي ميلر توقع إرتفاع إيرادات التصدير في شركته إلى 64 مليار دولار في العام الحالي ، كاشفا عن أن الأرباح الصافية لغازبروم في العام الماضي بلغت نحو 21 مليار دولار.
ولفت ميلر الإنتباه إلى الأهمية الكبيرة التي توليها شركته للتعاون مع الشركات الأجنبية، في مجال البحث والإنتاج ونقلِ الغاز.

يذكر أن ميلر أعلن في 10 يونيو/حزيران الماضي أن حجم رأس المال لشركة "غازبروم" وعلى مدى الـ8 سنوات الماضية بلغ 1 تريليون دولار، الأمر الذي يجعلها من كبريات الشركات المساهمة في العالم.

وتحتل الشركة المرتبة الثالثة في العالم من حيث رأس المال وإحتياطياتها التي تقدر بنحو 30 تريليون متر مكعب.

يذكر أن القيمة السوقية لشركة "غازبروم" نمت بـ46 مرة منذ عام 2000.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم