حماس تحذر الفصائل الفلسطينية من إنتهاك التهدئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16474/

هددت سلطات قطاع غزة في 26 يونيو/ حزيران الجاري بإتخاذ إجراءات ضرورية تجاه الجماعات الفلسطينية التي تنكث إتفاقية التهدئة مع إسرائيل، مؤكدة أن استمرار اغلاق المعابر الحدودية مع فلسطين يعتبر انتهاكا من قبل اسرائيل للتهدئة.

هددت سلطات قطاع غزة في 26 يونيو/ حزيران الجاري بإتخاذ إجراءات ضرورية تجاه الجماعات الفلسطينية التي تنكث إتفاقية التهدئة مع إسرائيل، مؤكدة أن استمرار اغلاق المعابر الحدودية مع فلسطين يعتبر انتهاكا من قبل اسرائيل للتهدئة.  
وجاءت تصريح حكومة حماس المُقالة بعدما كان مسلحون فلسطينيون قد أطلقوا خلال اليومين الأخيرين 5 صواريخ وقاذفة الهاون على الأراضي الإسرائيلية.
كما أشارت السلطات إلى أنها تحذّر مخالفي التهدئة ، الذين تساعد أنشطتهم العدو وتقوض الوحدة الوطنية، بإتخاذ إجراءات ضرورية ضدهم، لكن لم تذكرها بالتحديد.

وتجدر الإشارة إلى أن مصادر  في هيئة الأمم المتحدة أكدت أن القوات الاسرائيلية أطلقت النيران 8 مرات على غزة منذ بدء العمل بالتهدئة بينما أعلنت اسرائيل أن الفلسطينيين أطلقوا صواريخ وقذائف على اسرائيل 3 مرات على الاقل.

من جانبه دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الفصائل  في قطاع غزة الى إحترام التوافق الوطني بشأن التهدئة مع إسرائيل.
وأضاف هنية قائلا:"نتمنى على الجميع إحترام التوافق الوطني حتى يتحقق للشعب الفلسطيني ما يتطلع اليه من إنهاء هذه المعاناة وكسر الحصار وإستكمال مشروع التحرر من الإحتلال الإسرائيلي".
وفي سياق متصل أشار يحيى رباح الكاتب والمحلل السياسي في إتصال أجرته معه "روسيا اليوم" الى أن الكثيرين توهموا حين أعتقدوا أن التهدئة ستستمر بدون خروقات.

وأضاف رباح قائلا:"إسرائيل إستغلت حالة الإنقسام فأبرمت التهدئة بشروط مجحفة، ثم هي تستغل هذه التهدئة نحو تكريس الإنقسام".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية