السينما الروسية الجديدة تتسم بالمزيد من الكآبة

أخبار روسيا

ايرينا بافلوفاايرينا بافلوفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16473/

تختتم البرامج الروسية لمهرجان موسكو السينمائي الدولي الثلاثين يوم الجمعة 27 يونيو/حزيران في دار السينما بموسكو ولاحظ الخبراء صفة أصبحت تتسم بها السينما الروسية الجديدة وهي ميلها أكثر فأكثر الى الكآبة والتشاؤم.

تختتم البرامج الروسية لمهرجان موسكو السينمائي الدولي الثلاثين  يوم الجمعة 27 يونيو/حزيران في نادي السينما بموسكو وعرض خلال هذه الايام حوالي 40 فيلما روسيا جديدا كما تم تقديم  برنامجي أفلام الرسوم المتحركة والافلام الوثائقية  وبرنامج عرض"الأفلام القديمة" المكرس إلى الذكرى التسعينية لتأسيس استوديو "لينفلم".
وتحدثت إرينا بافلوفا المديرة الفنية للبرامج الروسية لوكالة "نوفوستي" الروسية  قائلة إن البرامج السينمائية الروسية تحظى بالاقبال الكبير وغالبا ما يأتي المشاركون في المهرجان وضيوفه لمشاهدة  أفلام برنامج " السينما الروسية الجديدة" حيث قدم 25 فيلما روائيا  روسيا جديدا .

وأشارت بافلوفا على الاخص الى برنامج جديد لم يقدم  سابقا هو برنامج "كينوديبيوت. ru" الذي يعرض فيه 15 فيلما.

وقالت بافلوفا: " مجمل القضية أن عدد الأفلام التي تعرض لاول مرة كبير جدا. وطبعا انها متفاوتة من حيث المستوى والقيمة ، وكل مرة عندما نختارمن بينها فيلمان او ثلاثة للبرنامج الكبير نفكر في الوقت الذي يمكن ان يدخل فيه المخرجون الشباب إلى برامج المهرجانات الكبرى وهل بإمكان أفلام الكثير منهم أن تعرض في دور السينما  ولا تنتقل مباشرة إلى أقراص DVD والشاشات التلفازية ؟" وأكدت بافلوفا على ان هذا البرنامج حظي بنجاح كبير سواء لدى المشاهدين او رجال السينما.
من جانب آخر ترى بافلوفا ان إحدى المشاكل الحيوية للسينما الروسية المعاصرة هي مشكلة ولع المخرجين بالأفكار القاتمة والكئيبة أحيانا وحتى أفكار إنتحارية ليس لها اي أساس أو مقدمات في الواقع.
وأضافت بافلوفا قائلة:" لا أعرف لماذا يحبون بهذا القدر ويروجون  لسينما الكآبة والتشاؤم غير المرتبطة بالحياة ؟ فهذا لم يكن ابدا من صفات شعبنا. إنني لا أرى في ذلك أي مستقبل حتى اذا ما أنجز ذلك بصورة تنم عن موهبة."
وأوردت بافلوفا كمثال الفيلم الجديد تماما  لفلاديمير موس "الغسق" الذي عُرض لاول مرة  يوم الجمعة.
وتساءلت بافلوفا: "ان هذا المخرج شاب وحياته ناجحة ويخرج فيلما حول أقرانه واذا به يقدم مثل هذه الكآبة  والظلام؟"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة