فصائل فلسطينية تبحث قرار إسرائيل بمواصلة إغلاق المعابر الحدودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16440/

بحث ممثلو بعض الفصائل الفلسطنيية مع وزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام في إجتماع عقد في 26 يونيو/ حزيران الجاري كيفية التعامل مع قرار إسرائيل بمواصلة إغلاق المعابر على الحدود مع فلسطين.

بحث ممثلو بعض الفصائل الفلسطنيية مع وزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام في إجتماع عقد في 26 يونيو/ حزيران الجاري التطورات الآخيرة في الأراضي الفلسطينية.
كما ناقش مشاركو الإجتماع كيفية التعامل مع قرار إسرائيل بمواصلة إغلاق المعابر على الحدود مع فلسطين، مما يعني عدم تنفيذ الدولة العبرية بنود التهدئة مع حركة حماس.

وفي إتصال أجرته معه "روسيا اليوم"  قال رمزي رباح عضو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:"حرصت الفصائل المجتمعة التأكيد على التهدئة وعدم إعطاء إسرائيل أي مبرر".

وأكد رباح على أن الفصائل طالبت في الوقت ذاته على تصحيح إتفاق التهدئة بإعتبار أنه يحتوي خللاً وثغرات عديدة أهمها ضرورة أن يكون الإتفاق شاملاً  لجميع الأراضي الفلسطينية، أي لا فرق بين الضفة والقطاع، لأن إسرائيل تستغل الفصل بين المنطقتين لتكريس وتعميق هذا الفصل سياسياً، الأمرالذي بالتأكيد لا يوفر عوامل الديمومة للتهدئة.

وأشار رباح الى أن التهدئة يجب أن ترتبط بفتح المعابر وخاصة معبر رفح، لأن إستمرار الحصار يفقد التهدئة مضمونها ومصداقيتها في نظر الشعب الفلسطيني ويبقي حالة الإحتقان الإجتماعي والأمني موجودة لذلك فإن هذا الأمر، حسب رباح، سيؤدي الى سرعة تحقيق الوفاق الفلسطيني لسد هذه الثغرات. 
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية