روسيا تواصل تقديم مساعدتها لعملية الناتو في أفغانستان

أفغانستانأفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16437/

قال دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو في اجتماع مجلس روسيا - الناتو ،الذي انعقد في 25 يونيو/ حزيران الجاري في بروكسل، أن بلاده مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة اللازمة لحلف الناتو فيما يتعلق بعمليتها في أفغانستان.

قال دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو أن بلاده مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة اللازمة لحلف الناتو فيما يتعلق بعمليتها في أفغانستان، مشددا على أنه إذا إعترف الناتو في المستقبل بهزيمته في هذه المنطقة فسيعني ذلك أن المتشددين الإسلاميين سيكونون على أبواب روسيا. وأضاف روغوزين أن روسيا لا ترى مخرجا سهلا من هذه الأزمة.

 جاءت هذه التصريحات في ختام اجتماع مجلس روسيا - الناتو الذي انعقد في 25 يونيو/ حزيران الجاري في بروكسل على مستوى سفراء الدول الأعضاء.

كما تجدر الإشارة إلى أن إجتماع المجلس كُرّس لمناقشة الأزمة الأفغانية. وحضره بمبادرة من روسيا زامير كابولوف السفير الروسي لدى أفغانستان.
ومن جانبه قال كابولوف متحدثا في الإجتماع  إذا إستمر الوضع في أفغانستان على ما هو عليه فإن هزيمة قوات التحالف لا محالة منها، مشددا على أن زيادة عدد القوات في أفغانستان لا تحل الأزمة.