روسيا ترحب بالاستثمارات الخاصة والأجنبية في قطاع الطاقة الذرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16427/

قال سيرغي كرينكو مدير شركة "روس أتوم" الحكومية "إننا نرحب بمشاركة الاستثمارات الخاصة والأجنبية في تطوير قطاع الطاقة الذرية"، مشددا على أن الحديث يدور حول البحث والتنقيب عن اليورانيوم.

رحبت روسيا بالاستثمارات الخاصة والأجنبية في قطاع الطاقة الذرية، تماشيا مع خطط  إنشاء 26 محطة كهروذرية جديدة. جاء ذلك خلال المعرض الدولي لتطوير الطاقة الذرية "ATOMCON 2008" الذي يعقد من 25 إلى 27 يونيو/ حزيران الجاري في موسكو. 
وقد زار المعرض في اليوم الأول من عمله سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي وسيرغي كرينكو مدير شركة "روس أتوم" الحكومية، كما يشارك فيه ممثلو 50 شركة من اليابان والهند والصين والدول الأخرى. 
وقال سيرغي إيفانوف متحدثا في المنتدى "إن قطاع الطاقة الذرية في روسيا الآن مفتوح للتعاون ولا يقتصر ذلك على المستثمرين الروس، بل يشمل الأجانب أيضا"، مشيرا إلى أن هذا المنتدى سيساهم في التعرف على جميع أنواع المفاعلات من أجل تقدير الربح الذي يمكن أن تجنيه الشركات الأجنبية من التعاون مع نظيراتها الروسية".
من جانبه قال كرينكو "إننا نرحب بمشاركة الاستثمارات الخاصة والأجنبية في تطوير قطاع الطاقة الذرية"، مشددا على أن الحديث يدور حول البحث والتنقيب عن اليورانيوم.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تويتر على روسيا اليوم