أمل كبير يكتنف قمة روسيا -الاتحاد الاوروبي في خانتي مانسيسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16422/

يبحث المشاركون في القمة الروسية الاوروبية المنعقدة في خانتي مانسيسك بوسط سيبيريا الغربية التحديات الاقتصادية العالمية وخاصة الأمن الطاقوي وعدم استقرار المنظومة المالية الدولية والأزمة الغذائية فضلاً عن الاتفاقية الأساسية المزمع التوقيع عليها لاحقاً بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

يبحث المشاركون في القمة الروسية الاوروبية المنعقدة في خانتي مانسيسك  بوسط سيبيريا الغربية التحديات الاقتصادية العالمية وخاصة الأمن الطاقوي وعدم استقرار المنظومة المالية الدولية والأزمة الغذائية ، فضلاً عن الاتفاقية الأساسية المزمع التوقيع عليها لاحقاً بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

وتجدر الإشارة الى أن البرنامج غير الرسمية لهذه القمة بدأ يوم الخميس 26 يونيو/ حزيران ، لكن المباحثات الأساسية تجري يوم الجمعة 27 يونيو/ حزيران . 
 ويتوقّع المراقبون  توصل روسيا والاتحاد الاوروبي إلى الوفاق واتخاذهما خطوة جديدة على طريق توقيع الاتفاقية الأساسية  في قمة روسيا - الاتحاد الأوروبي، وقد أكد خافيير سولانا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الاوروبي أن بدء المباحثات  المتعلقة بالاتفاقية الجديدة سيكون النتيجة الأساسية لقمة روسيا - الاتحاد الاوروبي . وعبر سولانا عن امله في تعميق التعاون مع روسيا في عهد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" من خانتي مانسيسك إن المشاركين في القمة سيناقشون خلال إجتماعهم إلى جانب موضوع بدء المباحثات حول إتفاقية  التعاون الجديدة، مواضيع مختلفة منها قضية إقليم كوسوفو والأزمة الأبخازية الجورجية وكذلك مسألة نشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية إضافة إلى موضوع مراعاة حقوق الإنسان وقضية الطاقة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور، كما يمكنكم متابعة المزيد من التفاصيل في المادة المرفقة   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)